ارتفاع حصيلة قصف “الدرون” بالمنطقة العازلة لعناصر البوليساريو

أوردت مصادر تابعة لجبهة البوليساريو، أن حصيلة ضحايا قصف القوات المسلحة الملكية، بالمنطقة العازلة، لسيارات عسكرية تابعة لها، قد ارتفعت، اليوم السبت.

وذكرت المصادر، أن حصيلة القتلى ارتفعت إلى ثمانية قتلى، من بينهم عنصران عسكريان تابعان للناحية العسكرية الثالثة، بالإضافة لستة منقبين موريتانيين عن الذهب، إذ سبق لطائرة مُسيرة “درون” أن استهدفتهم بمنطقتي “أغزومال” و”ميجك”، شرقي الجدار الرملي بالمنطقة العازلة، على مقربة من الحدود الموريتانية.

وكانت الطائرة المُسيرة قد رصدت تحركات مشبوهة لعناصر عسكرية لجبهة البوليساريو بالمنطقة، كانوا بصدد القيام بأعمال استفزازية، في سياق تنصل الأخيرة من اتفاق وقف إطلاق النار، لتعمل على استهدافهم بشكل مباشر، قبل أن تواصل عملية تمشيط منطقتي “أغزومال” و”ميجك”، وترصد سيارتين أُخريين وتعمد على قصفها.

وتشير المعطيات، أن الحصيلة قابلة للارتفاع، في ظل عدم القدرة على الاقتراب من موقع القصف الأول بمنطقة “أغزومال”، خوفا من استهداف جديد، في حين جرى إجلاء جثتين لمنقبين اثنين من جنسية موريتانية من منطقة “ميجك” نحو مستشفى مدينة الزويرات الموريتانية.

ولا تتساهل القوات المسلحة الملكية مع أي تحركات شرقي الجدار الرملي، وذلك ردا على استفزازات جبهة البوليساريو منذ 13 نونبر 2020 بعد تحرير معبر الگرگرات.

ومن جانب آخر، تشهد المنطقة العازلة تواجدا كبيرا للمنقبين الموريتانيين عن الذهب، على الرغم من التحذيرات التي وجهها الجيش الموريتاني لهم، وتنبيههم من العواقب الوخيمة لولوج المنطقة، بيد أن تلك التحذيرات والتنبيهات لا تجد آذانا صاغية في أوساط المنقبين، ما يؤشر على استهدافهم، نسبة للتشابه الحاصل في التحركات والمركبات المستعملة من طرفهم مع مركبات البوليساريو.

بلادنا24الوالي الزاز

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *