ارتفاع إنفاق المغاربة على السفر إلى الخارج بنسبة 54,3 في المائة

بعد استئناف المغرب لرحلاته الجوية، وفتح حدوده بعد أشهر من الإغلاق بسبب جائحة كورونا، عادت الحياة مجددا للرحلات الجوية بين الذهاب والإياب، إذ عرفت مؤخرا الرحلات الجوية والسفر إلى الخارج حركية كبيرة، حيث بلغت نسبة إنفاق المغاربة على السفر حوالي 54,3 في المائة، في العشرة أشهر الأولى من هذه السنة.

وفي هذا الإطار، أكد مكتب الصرف في تقريره الشهري، على أن الإنفاق على السفر إلى الخارج ارتفع في العشرة أشهر الأولى من العام الحالي، إلى 13,38 مليار درهم، بعدما كان في الفترة نفسها من العامين الماضيين، في حدود 8,67 و8,82 مليار دولار.

وأشار التقرير، أن هذه النفقات تهم على وجه الخصوص الأموال التي يوجهها المغاربة للسياحة والحج والعمرة والدراسة والتداريب والمهام والعلاجات الطبية خارج المملكة.

وأوضح التقرير، أن نفقات السفر بدأت تعرف استقرارها كما كانت من قبل، بعدما قررت الحكومة إعادة فتح المجال الجوي في وجه الرحلات الجوية من وإلى المملكة ابتداء من 7 فبراير الماضي.

يذكر أن مكتب الصرف، سبق وأعلن في يناير الماضي، عن رفع الحد الأقصى من العملة الأجنبية المسموح للمغاربة حملها معهم خلال السفر للخارج، إلى 100 ألف درهم سنويا، كتعويض لمخصصات السياحة التي كانت محددة في 45 ألف درهم.

بلادنا24ـ حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *