ارتفاع أسعار المحروقات في المغرب .. أرباب محطات الوقود لـ”بلادنا24″ : الزيادة كاينة.. ونتعرض لـ”إملاءات” من شركات المحروقات

من المرتقب أن تشهد محطات الوقود زيادة جديدة في أسعار المحروقات في المغرب بداية من منتصف ليلة الأربعاء، كما من المحتمل أن تشمل هذه الزيادة الغازوال و البنزين.

وأكد  رضى النظيفي الكاتب العام لجامعة أرباب ومسيري محطات الوقود، في تصريح لـ”بلادنا24“، أن محطات الوقود ستشهد بالفعل زيادة تتراوح مابين 90 سنتيم و درهم.

وقال النظيفي أنه لادخل لأرباب المحطات، في هذه الزيادة حيث يتوصل أصحاب المحطات بالزيادة دون أن يعلموا الأسباب التي تقف ورائها و تركيبة الثمن، يؤكد ذات المتحدث.

هناك غياب الحوار بين  أرباب المحطات و الشركات، التي تكتفي بإشعار أصحاب المحطات بالزيادة بطريقة ” إلكترونية” دون شرح أو تفصيل الشيئ الذي يجعل من المعلومة غائبة عن أصحاب المحطات، يضيف الكاتب العام لجامعة أرباب ومسيري محطات الوقود .

وتطرح الزيادات المرتقبة أكثر من علامات استفهام، خاصة مع انخفاض ثمن برميل البرنت الخام  في السوق الدولية، دون أن يشكل ذلك أي انعكاس على السوق الوطنية التي  “يكتوي” المستهلكون فيها واستمرار ارتفاع أسعار المحروقات.

استمرار ارتفاع أسعار المحروقات دفع العديد من النشطاء على المستوى إلى المطالبة برحيل رئيس الحكومة.

مطالب بالرحيل تأتي نظرا لجمعه بين صفة رئيس الحكومة وصاحب الشركة التي تمتلك النسبة الأكبر من سوق المحروقات.

ويشار إلى أن المطالب بخفض أسعار الغازوال والبنزيل، والهاشتاغ المتداول، بلغ دروته.

حيث تجاوز الملايين من التداول، عبر منصات التواصل الاجتماعي، فيسبوك وتويتر بالإضافة لـ”تيك توك” وانستغرام.

بلادنا24ياسر مكوار

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *