ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء يعري ظاهرة ذبح الحمير غير الشرعية بالجزائر

ألقت السلطات الجزائرية بمدينة بقالمة، زوال اليوم الأحد، القبض على شاب يبلغ من العمر 31 سنة من ولاية عنابة بعد ثبوت تورطه في قضية ذبح والاتجار غير الشرعي في لحوم الحمير موجهة للاستهلاك البشري.

ووصل إلى علم السلطات الجزائرية، وفق تقارير إعلامية، تواجد شخص يقوم بذبح حمير بمسكنه في حي زرقين مراح ببلدية النشماية، الشيء الذي استنفر الدرك الوطني الجزائري لتفتيشه بعد استصدار الإذن من السلطات المختصة، ليتم العثور داخل منزل المتهم، على آثار ذبح وبقايا حيوانين داخل المرآب، كما تم العثور على بقايا أخرى كانت مرمية بأرض فلاحية قريبة من مسكن المشتبه فيه، تتمثل في جلود وعظام حيوانية.

وأكد الطبيب البيطري المختص، أن تلك البقايا تعود لحيوانات غير قابلة للاستهلاك البشري من صنف الحمير والبغال. وبعد توقيف المشتبه فيه تم التنسيق مع مصالح مديرية التجارة من أجل دفن بقايا عمليات الذبح، مما جعل الدرك الوطني يفتح ملف قضائي على وجه السرعة ضد المتهم بعد تحويله إلى مقر الفرقة.

وأشعل خبر انتشار هذه الحادثة، حالة من الخوف في أوساط المواطنين، خاصة وأن مكان بيع وتسويق لحوم الأحمرة والبغال التي تم قام المشتبه فيه بذبحها لازالت مجهولة، فيما يعتقد البعض أن المشتبه فيه يكون قد قام بتوجيه تلك اللحوم للتسويق في محلات وطاولات بيع الشواء، أو في بعض القصابات في شكل لحوم مفرومة أو نقانق خارج إقليم ولاية قالمة، وتحديدا في ولاية عنابة.

كما ذكرت بعض المصادر الإعلامية الجزائرية، أن بعض الأشخاص استغلوا ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء للأبقار والأغنام هذه الفترة وبلوغها أسعارا قياسية، ليقوموا بالسطو على الحمير والبغال وذبحها وبيع لحومها على أنها لحوم بقر.

بلادنا24نجوى رضواني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *