ارتفاع أسعار الطماطم والبطاطس بالأسواق الوطنية

لازالت أسعار الخضر والفواكه تشهد ارتفاعات متواصلة، إذ كشفت معطيات رسمية عن ارتفاع طفيف عرفته أسعار كل من الطماطم والبطاطس، مقارنة مع الأسبوع الماضي.

ووفق معطيات صادرة عن شركة “الدار البيضاء للخدمات”، الموكول لها تدبير سوق الجملة للخضر والفواكه بالعاصمة الاقتصادية، فإن سعر الطماطم قد ارتفعت بواقع درهمين مقارنة بالأسبوع الماضي، إذ تراوح السعر هذا الأسبوع بين 2 و4 دراهم للكيلوغرام.

وأضاف المصدر ذاته، أن سعر البطاطس من جانبه سجل ارتفاعا طفيفا، بمعدل درهم واحد، حيث تراوح بين 2.50 دراهم و4.50 دراهم للكيلوغرام، فيما استقر سعر القرع بين 3.50 دراهم و7 دراهم للكيلوغرام.

وبخصوص أسعار الفواكه، كشفت المعطيات، أنها استقرت منذ الأسبوع الماضي، على أسعار ثابتة، إذ تراوح سعر التفاح المستورد بين 15 و23 درهما للكيلوغرام، أما بالنسبة لسعر الموز المستورد فتراوح بين 10 دراهم و16 درهم للكيلوغرام، وسعر الأفوكادو، تراوح هذا الأسبوع بين 15 درهم و30 درهم للكيلوغرام.

أما بالنسبة للحوم الحمراء، التي شهدت موجة ارتفاع قوية جعلت العديد من الأسر تستغني عن هذه المادة الحيوية، عرفت في الأيام القليلة الماضية انخفاضا طفيفا، إذ يتراوح سعر اللحم البقري بسوق الجملة بين 73 و75 درهما للكيلوغرام، وتأرجح سعر اللحم الغنمي بين 97 درهم و99 درهم للكيلوغرام.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *