اختلاس أموال.. تأجيل محاكمة رئيس مجلس جهة الشرق بعيوي ومن معه

علمتبلادنا24، أن غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط، قررت أمس الأربعاء، تأجيل البت في القضية التي يتابع فيها كل من عبد النبي بعيوي، رئيس مجلس جهة الشرق، والقيادي بحزب الأصالة والمعاصرة، والنائب البرلماني عن حزب الاستقلال، عمر حجيرة، والرئيس السابق لمجلس عمالة وجدة، لخضر حدوش، عن حزب الأصالة والمعاصرة.

واستنادًا لما كشفت عنه مصادر مطلعة، فقد قررت غرفة الجنايات، تأجيل الملف إلى جلسة 21 يونيو الجاري، حيث ستخصص الأخيرة للاستماع لمرافعات النيابة العامة، ودفاع المتهمين الذين تم استنطاقهم لأزيد من 4 ساعات في جلسة أمس الأربعاء.

كما أوضحت ذات المصادر، أنه يتابع في هذه القضية التي أعادتها محكمة النقض إلى محكمة الاستئناف بالرباط، مهندسون ومقاولون استفادوا من صفقات مجلس جماعة وجدة، بتهم تتعلق بتبديد واختلاس أموال عمومية.

وفي سياق متصل بالقضية، فقد سبق لمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، أن أصدرت حكما قضى ببراءة المعنيين من التهم الموجهة إليهم، لكن النيابة العامة طعنت في الحكم، وطالبت بإدانتهم بناء على تقريرأسودأنجزه المجلس الأعلى للحسابات، بتهم لها علاقة بتبديد أموال عمومية، وتحصيل أموال تتجاوز المستحق، وصنع شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة.

كما يشار إلى أن التقرير، رصد ملاحظات خطيرة تتعلق بتبديد المال العام، ولها علاقة أساسا بأشغال التهيئة الحضرية لمدينة وجدة، والتي خصص لها مبلغ 24 مليار سنتيم، 20 مليارا منها تم تمويلها من صندوق التجهيز الجماعي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *