اجتماعات بالعيون لتفادي أزمة النقل والناشطون في النقل السري يستعدون للإضراب

أعلنت نقابة سيارات الأجرة الصنف الأول المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عن عقدها اجتماعا رفقة باشا مدينة العيون، العربي المغاري، ورئيس المنطقة الأمنية، تداولوا من خلاله بجدية ومسؤولية وضعية سائقي سيارات الأجرة وملف مكافحة النقل السري، فضلا عن ملفات مطلبية أخرى للسائقين بالعيون.

وكشفت نقابة سيارات الأجرة الصنف الأول المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أن السلطات المحلية والأمنية للعيون تعهدت بحل عديد الإشكالات المطروحة ومن بينها تسريع تحويل المأذونيات الموروثة عن فترة الإستعمار إلى ذوي الحقوق قصد تمكينهم من الإستفادة من منح دعم الأسطول.

وقالت النقابة في بيان لها، أن السلطات الأمنية توعدت أيضا في سياق الإجتماع باستشارة النيابة العامة المختصة حول تحريك مسطرة البحث التمهيدي بخصوص شبهات إدخال تعديلات على المركبات أو حمل مواد قابلة للإشتغال كقنينات الغاز في إحالة على مركبات النقل السري التي تستعمل الغاز في تنقلها بدلا من الوقود.

ومن جانب آخر، دعا بعض سائقي مركبات النقل السري “الكويرات” بمدينة العيون على منصة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” إلى خوض إضراب شامل يوم الثلاثاء المقبل الموافق للسادس والعشرين من شهر أبريل تنديدا بما يصفونه بـ “المضايقات” التي يتعرضون لها.

ويشتغل سائقو “الكويرات” خارج إطار القانون،كما يُعرضون حياة المواطنين لخطر كبير جراء التعديلات التي يدخلونها على محركات مركباتهم وتحويلها من استهلاك الوقود إلى إستهلاك الغاز من أجل تخفيض مصاريفهم، فيما يقومون بعمل مهم لنقل آلاف المواطنين من وإلى أحياء العيون الشرقية بتعريفة تبلغ 5 دراهم فقط جراء رفض سائقي سيارات الأجرة نقل الساكنة لبُعد المسافة وانخفاض التسعيرة المحددة في 6 دراهم، فضلا عن توفير القطاع غير المهيكل لمئات فرص الشغل للعاطلين عن العمل.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *