اتهامات لمدير مؤسسة خاصة بالنصب والاحتيال على أستاذ جامعي

علمت “بلادنا24” من مصادر مطلعة، أن النيابة العامة بالرباط توصلت بشكاية من أستاذ، يتهم مدير مؤسسة خاصة بالنصب والاحتيال.

ووفق معطيات مصادرنا، فإن أستاذا كان يشغل مديرا بإحدى المؤسسات الجامعية بالرباط، أحال على وكيل الملك بمحكمة الرباط شكاية ضد (ش.ب)، تتضمن معطيات خطيرة، تفيد بإقدام المتهم على إصدار كمبيالة بمبلغ 50 ألف درهم بدون رصيد.

هذا وتتضمن شكاية الأستاذ الجامعي ضد مدير المؤسسة الخاصة المذكورة، اتهامات بالنصب والاحتيال، المنصوص عليه وعلى عقوبته في الفصل 540 من القانون الجنائي.

وطالب الأستاذ من النيابة العامة، تقديم المدير المذكور إلى النيابة العامة، ومتابعته من أجل النصب والاحتيال، طبقا للقوانين الجاري بها العمل.

وحسب تفاصيل الشكاية، فإن الأستاذ الجامعي كان يدير إحدى المؤسسات، حيث سلمه مدير مؤسسة خاصة بالرباط، كمبيالة حالة الأداء، بتاريخ 19 ماي 2022، على سبيل الوفاء بدين، كان بـذمة المشتكى به، وقدره خمسون ألف درهم 50.000 درهم.

لكن الطرف المشتكي تفاجأ عند تقديم الكمبيالة إلى محل الوفاء المسحوب عليه، لأجل استخلاص مبلغها، أنها عادت إليه بملاحظة “يتعذر الأداء”، لوجود حجز مضروب على الحساب البنكي للمشتكى به لفائدة الغير، مما تعذر معه على البنك تحويل المبلغ، لحساب المشتكي، لوجود المانع المذكور.

ويواجه المتهم، بكونه كان يعلم أنه يحرر السند وحسابه البنكي مضروب بهذا الحجز، أي أن تحريره للكمبيالة، لفائدة المشتكي، جاء عن سوء نية، ويشكل عمله احتيالا بقصد الايقاع والمس بمصالح المشتكي المالية.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *