اتهامات للرميلي باستغلال السكن الوظيفي.. ومطالبة وزير الصحة بالتدخل

قدمت جمعية البدائل النسائية للخدمات الاجتماعية، شكاية لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، ولوزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، بخصوص استغلال السكن الوظيفي من طرف عمدة مدينة الدار البيضاء، نبيلة الرميلي، رغم انتهاء مدة مسؤوليتها السابقة كمديرة جهوية للصحة.

وأضافت الجمعية في شكايتها، التي توصلت “بلادنا24” بنسخة منها، أن “هذه الشكاية أتت في إطار الدور الرقابي الذي يلعبه المجتمع المدني، وحماية المال العام ضد من يحاول استغلال موقعه السياسي لنيل حق ليس من حقه”، وفق تعبيرها.

وكشف المصدر ذاته، أنهم توصلوا في الفترة الأخيرة بمجموعة من الشكايات، التي تفيد “استمرار استغلال نبيلة الرميلي، بصفتها مديرة جهوية سابقة للصحة، بجهة الدار البيضاء سطات، للسكن الوظيفي الذي كان مخصصا لها، أثناء فترة توليها المسؤولية الإدارية بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية”.

وجاء في رسالة الجمعية، “إن استمرار استغلال الرميلي للسكن الوظيفي المخصص لمن تولى مهمة الإدارة الجهوية للصحة بالدار البيضاء ـ سطات، يعد خرقا لمضامين القانون، واستغلالا فجا للمسؤولية وتضاربا في المصالح وهدرا للمال العام، إذ نرجو منكم تصحيح هذا الوضع غير القانوني بشكل عاجل”.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *