“ابن بطوش” يطلب ود الرئيس النيجيري الجديد

حط زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، الرحال بالعاصمة النيجيرية أبوجا، في سياق زيارة يرام منها الحضور لمراسيم تنصيب الرئيس الجديد أسيواجو بولا أحمد تينوبو، الذي يخلق الرئيس السابق محمد بخاري.

وحل زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي، بأبوجا على متن طائرة تابعة للخطوط الجزائرية، قصد المشاركة في حفل التنصيب المقام يومي الأحد والاثنين، حيث يتوخى من حضوره محاولة عقد لقاءات ثنائية مع رؤساء ورؤساء حكومات أفريقية حاضرين لحفل التنصيب قصد الترويج لأطروحة البوليساريو من نزاع الصحراء وبحث تطورات الملف.

ويروم “ابن بطوش” من خلال الزيارة أيضا، تثبيت العلاقات والتنسيق السياسي المستمر مع الرئيس النيجيري الجديد، لاسيما تقديم الدعم له على مستوى منظمة الاتحاد الإفريقي وهياكل الأمم المتحدة، وكذا محاولة التقرب منه لحثه على مواصلة اعتماد موقف سياسي يعادي الوحدة الترابية للمملكة المغربية، علما بأن نيجيريا تعترف بالبوليساريو منذسنة 1984 وتحتفظ في الآن نفسه بعلاقات دبلوماسية رسمية مع المملكة المغربية.

جدير بالذكر، أن أسيواجو بولا أحمد تينوبو قد فاز في الانتخابات الرئاسية المجراة بتاريخ 25 فبراير 2023 مرشحا عن الحزب الحاكم، حيث حصل على 37 بالمئة من أصوات الناخبين.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *