“ابن بطوش” الأوفر حظا.. انطلاق “مسرحية” اختيار زعيم جبهة البوليساريو

انطلقت منتصف نهار اليوم الجمعة، “مسرحية” انتخاب زعيم جديد لجبهة البوليساريو، على هامش انعقاد أشغال المؤتمر السادس عشر بـ”ولاية الداخلة” في مخيمات تندوف.

ويدخل غمار التنافس على زعامة جبهة البوليساريو، كل من إبراهيم غالي الباحث عن عهدة ثالثة، بالإضافة للقيادي البشير مصطفى السيد، إذ من المرتقب أن يتم الإعلان عن نتائج مسرحية التصويت مساء اليوم.

ويصوت نحو 2100 مؤتمر، وفقا لما أعلنت عنه الجبهة في العملية، إذ يتوجب على الفائز فيها الحصول على 66 في المائة من أصوات المؤتمرين لحسم الفوز من الجولة الأولى، في حين تتم إقامة جولة ثانية في حالة عدم حصوله على الرقم المطلوب، وهي الجولة التي يفوز فيها المتحصل على نسبة أكبر من 50 في المائة من الأصوات.

ووفقا لاستطلاعات الرأي الأولى، فإن فوز إبراهيم غالي بزعامة جبهة البوليساريو يعد محسوما، بيد أن حصوله على 66 في المائة من الأصوات والفوز من الجولة الأولى، يعد محل شك، على الرغم من الدعم الجزائري الذي يحظى به، وتسخيره لما سبق من ولايتيه الاثنتين الماضيتين للتحكم بزمام السلطة.

ويذكر أن “المسرحية” تشمل أيضا التصويت على أعضاء أمانة جبهة البوليساريو، البالغ عددهم 27 فردا، بعد خفضهم من 29 عضوا، بموجب مقررات المؤتمر السادس عشر، بالإضافة لـ16 عضوا، تقول جبهة البوليساريو أنهم من الأقاليم الجنوبية للمملكة.

بلادنا24الوالي الزاز 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *