ابراهيمي: الحكومة وشركات المحروقات فقط من حققا مداخيل استثنائية

قال النائب البرلماني مصطفى ابراهيمي، عن مجموعة العدالة والتنمية، أن “من حقق مداخيل استثانية في هذه الفترة، الحكومة عبر الضرائب وشركات المحروقات، إذ أن سعر البرميل انخفض إلى 74 دولار، والبنزين يبلغ 14 درهم في المحطات”، وختم الابراهيمي قوله قائلا ” واش مجلس المنافسة بعد إخراج المراسيم أينوض يدير شغالو”.

وقال النائب البرلماني، خلال الجلسة العمومية للأسئلة الشفوية، اليوم الاثنين بمجلس النواب، أن “التضخم الغذائي وصل إلى مستويات تعادل 8 في المئة، وهي المستويات التي لم يصلها منذ الثمانينيات، وهو ما نلمسه في ارتفاع أسعار الحبوب والزيت والخضر”.

وقال مصطفى ابراهيمي أن “استيراد الأبقار لم يكن له أثار على سعر اللحوم التي يبلغ سعرها اليوم 100 درهم للكيلوغرام الواحد، بالإضافة إلى إشكالية الأضاحي مع اقتراب عيد الأضحى، والارتفاع الصاروخي في أسعار الدجاج”.

وشدد ابراهيمي، خلال تعقيبه على تدخل وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي، بشأن التضخم، أن “هذه العوامل تؤكد وجود انهيار في القدرة الشرائية، بالإضافة إلى فشل الحوار الاجتماعي الذي لم يصل من ناحية المبالغ المرصودة، إلى ما قدمته الحكومات السابقة، بالإضافة إلى غياب الزيادة العامة للأجور”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *