ابتسام تسكت تثير إعجاب الجمهور بعد أدائها لأغنية “منين جاك القفطان”

خطفت الفنانة ابتسام تسكت الأنظار، خلال حفل “مهرجان الشواطئ”، الذي أحيته أول أمس الأحد، بمدينة المضيق، وذلك عقب أدائها لأغنية جزائرية بعنوان “منين جاك القفطان”، التي تداولت بشكل كبير في منصات التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، بسبب الجدل المتواصل بين المغاربة والجزائريين حول أصل القفطان.

فالأغنية تؤكد أن القفطان مغربي، حيث تكرر المغنية الجزائرية التي تؤديها عبارة مفادها: “القفطان منين جاك، جاني من الرباط”.

وفي هذا الصدد، تقاسمت ابتسام فيديو لها وهي تلقي التحية على جمهورها وتقدم الأغنية، على صفحتها الرسمية بمنصة “انستغرام”.

ليتفاعل النشطاء مع الفيديو بشكل واسع، مشيدين بهذه الخطوة “الجريئة”، حيث تعتز من خلالها بالتراث المغربي وتدافع عليه، كما اعتبر الكثيرون أنها رسالة موجهة إلى الجزائريين، حيث علقت إحدى المتابعات: “الصراحة دارت خطوة لي بزاف ديال الفنانين مايقدروش يديروها حيث كايخسرو فئة من الجمهور”.

وفي المقابل، انتقد آخرون صوتها على المسرح، حيث وصفوه بJ”الضعيف” و”الرديء”، مطالبينها بالابتعاد عن الغناء، إذ كتبت إحدى الناشطات: “ابتسام كتعجبني شخصيتها كون غير بعدات على الغناء وتكمل في التمثيل حيث صوتها مازوينش”، كما أعادت ابتسام الصراع عن أصل القفطان بين النشطاء المغاربة والجزائريين إلى الواجهة، حيث ينسب هؤلاء هذا الزي التقليدي لهم.

ويشار إلى أن مجموعة من الفنانات المغربيات تفاعلن سابقا مع حملة  أطلقها النشطاء المغاربة دفاعا عن التراث المغربي، إذ تقاسمت كل واحدة منهن صورا لها بالقفطان المغربي، على صفحتها الرسمية بمنصة “انستغرام”، من أجل حمايته من “السرقة الثقافية”، حسب تعبيرهم.

جدير بالذكر، أن الفنانة ابتسام تسكت عادت للمشاركة في التظاهرات الفنية المختلفة خلال الفترة الأخيرة بعد غياب طويل، حيث أضحت بمرور السنوات أقل حضورا ومشاركة في المهرجانات دون سبب يذكر، حتى أن خرجاتها الإعلامية قليلة، ولم تعد تتفاعل بشكل كبير مع متابعيها عبر حسابها الشخصي بمنصة “انستغرام”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *