ابتدائية البيضاء تقضي بالغرامة والحبس في حق مستثمر سعودي

قضت المحكمة الزجرية بابتدائية عين السبع بالدار البيضاء، بإدانة مستثمر سعودي (أ. أ. س)، بالحبس النافذ لمدة سنة واحدة، وغرامة مالية نافذة قدرها 5.000 درهم، حيث كان قد اعتقل في شهر مارس المنصرم، بعد اتهامه بـ”خيانة الأمانة”، وفيما يتعلق بالدعوى العمومية التابعة، قررت المحكمة ذاتها بقبولها شكلا، وبأداء المحكوم عليه السعودي تعويضا مدنيا قدره 26 مليون درهم.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن ممثل النيابة العامة كان قد التمس اعتبار الفعل الجرمي قائما في حق المتهم، وطالب هيئة الحكم بإدانته وفق فصول المتابعة، بينما التمس دفاع المواطن السعودي سقوط الدعوى العمومية، للتقادم وترتيب الأثر القانوني، وبراءة مؤازره من المنسوب إليه.

وفي تفاصيل الواقعة، كانت قد وجهت اتهامات لرجل الأعمال السعودي بخيانة الأمانة، وإساءة استعمال أموال تحت تصرفه وغسيل أموال، حيث توبع في حالة اعتقال بالسجن المحلي بعين السبع، بتهمة “خيانة الأمانة” منذ مارس الماضي، عقب شكاية تقدم بها مواطن مصري يشتغل مسيرا لشركة مختصة في العقار والبناء، تعود ملكيتها إلى رجل الأعمال السعودي الشهير بكر بن لادن، إلى أن صدر الحكم النهائي المذكور أعلاه، في حق المتهم أمس الجمعة، بالإدانة بالحبس والغرامة النافذة.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *