إيلون ماسك يعلن استقالته من منصبه كرئيس إدارة “تويتر”

أعلن إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي ومالك “تويتر”، استقالته من رئاسة مجلس إدارة المنصة، بعد استطلاع للرأي أطلقه على “تويتر”، طلب فيه التصويت على بقائه أو رحيله.

وجاء الإعلان عن خبر الاستقالة خلال بث مباشر عبر حساب “تيسلا” في “يوتيوب”، وكان إيلون قد بدأ اقتراعه بعد الساعة 11 مساء بتوقيت المملكة المتحدة مباشرة، فكتب: “هل يجب أن أتنحى عن منصبي كرئيس لتويتر؟ مضيفا: سألتزم بنتائج هذا الاستطلاع “، ومع مرور الموعد النهائي في الساعة 11.20 صباحا، صوت 57.5 في المائة أي أكثر من 10 ملايين شخص لصالح مغادرته.

وكان المدير التنفيذي لشركة تسلا والمالك الجديد لشركة “تويتر” قد تعرض لعدة انتقادات، منذ استحواذه على المنصة، حيث أطلق الملياردير رسائل متضاربة حول ما هو مسموح به وما هو غير مسموح به.

وخلق تعليق “تويتر” غير المسبوق، لحسابات خمسة صحافيين على الأقل، بسبب مزاعم كشف مكان وجود ماسك، مالك المنصة رد فعل سريع، من مسؤولين حكوميين وجماعات ناشطة ومؤسسات صحافية في جميع أنحاء العالم، يوم الجمعة الماضي.

وأرجع الحسابات التي كانت محظورة سابقا من قبل الشبكة الاجتماعية، بما في ذلك حساب الرئيس السابق دونالد ترمب، ومن جهة أخرى، علق أيضا رسالة كاني ويست، بعد نشر عدة رسائل اعتبرت معادية للسامية، ورفض عودة منصة اليميني المتطرف أليكس جونز المؤمن بنظرية المؤامرة.

بلادنا24 ـ نجوى رضواني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *