إيران تعتقل سبعة أشخاص على صلة بالمملكة المتحدة

اعتقل الحرس الثوري الإيراني سبعة أشخاص، أمس الأحد، بينهم مواطنون من مزدوجي الجنسية على صلة بالمملكة المتحدة، بسبب احتجاجات مناهضة للحكومة، بحسب بيان نشرته وسائل الإعلام الرسمية.

وحسب نص البيان، فإن “أجهزة المخابرات التابعة للحرس الثوري الإيراني اعتقلت سبعة قادة رئيسيين للاحتجاجات الأخيرة لهم صلة بالمملكة المتحدة، بينهم أشخاص من مزدوجي الجنسية كانوا يحاولون مغادرة البلاد”.

ووفق ما نقلته وكالة “إرنا” الرسمية، فإن قاعدة “سار الله” التابعة للحرس الثوري الإيراني في محافظة كرمان، بوسط إيران، أعلنت تفكيك “شبكة منظمة لها صلات بالمملكة المتحدة، واعتقلت سبعة أشخاص كانوا يقودون الاحتجاجات الأخيرة في المحافظة”.

وأكدت الوكالة أن الشبكة، التي سمت نفسها اسم “زاغروس”، “جمعت عملاء مناهضين للثورة من داخل البلاد وخارجها لمتابعة مؤامرات ضد النظام الإسلامي، خاصة في الاضطرابات الأخيرة”.

وحسب “إيرنا”، فقد “شارك المعتقلون السبعة في التخطيط وقيادة وإنتاج المحتوى، زيادة إلى تنظيم وتأجيج نيران الاحتجاجات”، وأضافت أنه “تم حظر مجموعات وقنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بهم وأصبحت غير متوفرة”، مضيفة أن وكالة استخبارات الحرس الثوري الإيراني “تعمل على تحديد أعضاء آخرين في هذه الشبكة داخل وخارج البلاد”.

بلادنا24 ـ نجوى رضواني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *