ضاع بالبحر لأكثر من شهر.. إنقاذ أمريكي كان يلف العالم بقاربه

نجا بأعجوبة من الموت، المجدف الأمريكي، آرون كاروتا، بعد 33 يوما من ضياعه في البحر، بعدما ضل طريقه في المحيط الهادئ، على بعد أكثر من حوالي 1609 كيلومتر من اليابسة.

وبحسب منصة “عربي بوست”، فإن عائلة كاروتا، اعتقدت أنه مات في عرض البحر، بعدما انقطعت أخباره، لكنه أبدى تشبثا كبيرا بالحياة، مكنه في النهاية من النجاة. 

وأضاف المصدر ذاته، أن المجدف الأمريكي، أمضى 3 أشهر في رحلة حول العالم في قارب تجديف، بحيث كان ينشر مقاطع فيديو بانتظام على وسائل التواصل الاجتماعي عن مسار رحلته، قبل توقف الألواح الشمسية التي كان يستخدمها، لتشغيل أدوات الملاحة وأجهزة الاتصال عن العمل.

وأوضح المصدر، أنه كان لدى كاروتا جهاز استغاثة الطوارئ، يمكنه تنبيه خفر السواحل، لكنه أحجم عن استخدامه، بعد التفكير في تكلفة جهود الإنقاذ، لذلك واصل التجديف، مستعينا ببوصلة، على أمل الوصول إلى جزر ماركيساس، في وسط المحيط الهادئ، في رحلة طولها حوالي 1600 ميل (2574.95 كم).

وبعد 33 يوما، وعلى بعد 400 ميل من ماركيساس، قلبت موجة قاربه، وتمكن كاروتا من إطلاق ونفخ طوف النجاة المستخدم في حالات الطوارئ، حاملا معه جهاز الاستغاثة الذي استخدمه بعد ذلك، بحسب منصة “عربي بوست”.

وأفاد المصدر، بأنه عثرت عليه سفينة تجارية، وهو لا يزال في البحر الهائج، وأنزلت له سلة على رافعة، وتم إنقاذه.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *