إنتاجات مغربية بتقييم عال على منصة “IMDb”

تحظى الإنتاجات المغربية الدرامية بشعبية عالية على المستوى العالمي، فبعد أن أقبلت عدد من القنوات العربية على ترجمتها للهجات مختلفة، مع ثناء واسع وإيجابي من طرف متابعيها، أتت هذه المرة منصة “IMDb” الشهيرة، لتتحدث عن أقوى هذه الأعمال المغربية.

ونشرت منصة “IMDb” الشهيرة، مجموعة من المقالات التي تحدثت فيها عن الأعمال الفنية المغربية، التي توزعت بين المسلسلات والأفلام، والتي لاقت نجاحا واسعا داخل المغرب وخارجه.

ومن الملاحظ، أن جميع الأعمال التي تحدثت عنها المنصة، تندرج ضمن قائمة الإنتاجات الدرامية التي تحاكي المجتمع وتسلط الضوء على أقوى الظواهر والمشاكل التي تعاني منها الأسرة المغربية، وتعيش في كنفها العديد من الصراعات وحتى الطابوهات.

ومن بين أبرز هذه الأعمال التي قيمتها المنصة بشكل عالي، نجد مسلسل “وجع التراب” الذي قدمت عنه نبذة مختصرة قالت فيها: “دراما قرر سيدي أحمد التنازل عن أراضيه الزراعية لأبنائه الثلاثة، لكن نجله المهدي قرر مغادرة منزل العائلة احتجاجا على التقسيم الذي اعتبره غير عادل”.

وتضمنت القائمة مسلسل “بغيت حياتك”، الذي علقت على قصته: “المسلسل يحكي قصة 3 نساء مختلفات تماما عن بعضهن البعض في طريقة عيشهن للحياة، لكن نقطتهن المشتركة هي الحاجة المرضية إلى جعل كل من حولهن يتذوقن المعاناة، وأخد حياتهن وجميع مقوماتها بخطط وديبلوماسية فريدة”.

واستطاع مسلسل “بنات العساس”، أن يحجز لنفسه مكانة على المنصة التي دونت عنه قائلة: “تنزل عائشة وحنان إلى الشوارع بسبب عادة أبيهما في القمار وإدمان الكحول، الذي لم يدخر شيئا، حتى تلتقيان بامرأة ثرية ترأف بهما وتأخدهما للعمل في منزلها، فتتوالى الأحداث إلى أن تقع الكثير من المشاكل، والتي تعيدهما للشارع وضرورة بناء مستقبل جديد، حتى تأتي السنوات بكشف الكثير من الحقائق المستور عنها”.

ولا يمكن أن تخلو قائمة منصة “IMDb” من فيلم “قسم 8″، الذي دونت عنه: “تحاول المعلمة ليلى الانتقال إلى المدرسة الثانوية المجاورة لمنزلها للحصول على قسط من الراحة من متاعب السفر، نجحت في سعيها لكنها خاب أملها بتدريس تلميذين مشاكسين يوقعانها في العديد من المشاكل”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *