إمبرودا ينقل مشاكل مليلية المحتلة إلى ملك إسبانيا

التقى حاكم مدينة مليلية المحتلة، خوان خوسيه إمبرودا، اليوم الاثنين، بملك إسبانيا، فيلبي السادس، في زيارة مندرجة ضمن جلسات الاستماع التي يعقدها العاهل الاسباني مع مختلف الرؤساء الإقليميين المنتخبين في استحقاقات 28 ماي الماضي.

ولم تكشف الصحافة الاسبانية عن الحديث الذي دار بين حاكم مدينة مليلية المحتلة ذات الحكم الذاتي والخاضعة للسلطات الاسبانية وملك إسبانيا، مكتفية بالتصريح الذي أدلى به، الجمعة الماضية، والذي أكد من خلاله على أنه سينقل المشاكل التي تعيش على وقعها المدينة السليبة لرئيس الدولة.

وفي هذا السياق، نشرت الصحافة الاسبانية تصريح، خوان خوسيه إمبرودا، رئيس حكومة الثغر المحتل، والذي قال فيه إنه سيغتنم الفرصة لتسليط الضوء على ما وصفه بـ”القلق” بخصوص الموقف الذي يحتفظ به المغرب مع مدينتي مليلية وسبتة المحتلتين.

وأضاف رئيس حكومة مليلية السليبة، “أنا قلق للغاية، من حدود المغلقة بشكل وصفه بـ”العدائي” واختفاء الجمارك التجارية”، معتبرا هذا الأمر يضر باقتصاد مليلية، إد يتم السماح بنقل السلع من الثغر المحتل إلى التراب المغربي.

وأعلن عن أنه سينقل إلى ملك إسبانيا، موقف رئيس الحكومة الاسبانية، بيدرو سانشيز، قائلا: “لا يفهم كيف يمكن لرئيس الحكومة، بيدرو سانشيز، أن يؤكد علنا أن “المغرب هو أفضل صديق لإسبانيا في الوقت الحالي”، عندما ساء الوضع في سبتة ومليلية منذ استعادة العلاقات الإسبانية المغربية في أبريل 2022،  بسبب موقفه من قضية الصحراء المغربية.

ولفت إلى أنه سيدعو الملك فيلبي السادس، إلى زيارة مليلية كما فعل والده الملك خوان كارلوس في سنة 2007، بدعوى أن سكان مليلية يريدون ذلك. حسب الصحافة الاسبانية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *