إفطار رمضاني بكنيسة يجمع الجالية المغربية في بلجيكا بباقي الديانات

تحت شعار “لنعش معا”، نظمت عشية يوم أمس، كنيسة صيونطولوجي الأوروبية ببروكسيل، إفطارا خاصا للجالية المسلمة ببلجيكا، بمناسبة شهر رمضان المبارك، حضره نائب رئيس مؤسسة صيونطولوجي بأوروبا، بالإضافة إلى فعاليات مدنية وجمعوية من مختلف الديانات بالمملكة المتحدة.

الحفل مبادرة من الإعلامي الجزائري الأصل، هاشمي لطفي أمين، وبتنسيق مع مديرة الكنيسة، زونيكين مريم، جمع أفرادا من مختلف الديانات بينهم الجالية المغربية المسلمة المقيمة ببلجيكا، وخاصة ببروكسيل، بالإضافة إلى الجاليات العربية من مختلف دول المشرق وشمال إفريقيا، تشاركوا جميعا على مائدة إفطار واحدة.

الحفل حسب المنظمين، جاء ليؤكد التعايش بين الديانات في المملكة البلجيكية، التي تحتضن عددا كبيا من المسلمين والمسيحيين بالدرجة الأولى، إضافة إلى أقليات من باقي الديانات يعيشون في أمن وأمان، رغم ما تعرفه الدول الأخرى من ارتفاع لخطاب العنصرية والكراهية.

بالإضافة إلى الإفطار الجماعي، تم عرض فيلم قصير، في إطار ندوة تعالج موضوع حقوق الإنسان والتعايش بالعالم، تلته مناقشة بين الحاضرين، من خلال عرض التجارب الشخصية ومحاولة إبراز الإيجابيات والسلبيات لجعلها ركائز التطور في المستقبل.

الحفل حسب المنظمين، بادرة أولى تهدف إلى خلق روابط متينة بين الجاليات من مختلف الديانات المقيمين ببلجيكا، رغبة في تطوير العلاقات والاشتغال على مشاريع مشتركة في المستقبل خدمة للإنسان والإنسانية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *