إغلاق دورة ماي والتعديل الجبائي يدفع “بيجيدي” أولاد سعيد الواد للاحتجاج

استنكرت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بجماعة أولاد سعيد الواد، التابعة لنفوذ إقليم بني ملال، قرار إغلاق دورة ماي في وجه المواطنين ووسائل الإعلام المحلية، بعد تحويلها إلى جلسة سرية في آخر اللحظات.

وفي السياق ذاته، أصدرت الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بيانا توصلت “بلادنا24” بنسخة منه، تؤكد فيه أنها فوجئ الأربعاء، مجموعة من المواطنين بإغلاق الدورة العادية لشهر ماي الجاري بالجماعة الترابية أولاد سعيد الواد اقليم بني ملال، وتحويلها إلى جلسة سرية غير مفتوحة في وجه العموم.

وأكدت الكتابة المحلية، أن “قرار الإغلاق الغير المبرر هذا جاء مباشرة قبل انطلاقها، بل قبل حضور بعض الأعضاء المكونين للأغلبية. الأمر الذي استنكره الحاضرون واستهجنه فريق المعارضة ضاربين بعرض الحائط ما نص عليه دستور 2011 في الحق في الحصول على المعلومة”.

وأضافت الهيئة الحزبية، أنه “لم يلاحظ أي إخلال بالنظام العام قبل البدء في الدورة حتى يمكن اللجوء إلى هذا القرار المجحف في حق الحاضرين والغيورين على الشأن المحلي لهذه الجماعة، التي تفتقد لملاعب القرب دار الشباب وغيرها من المنشآت الشبابية”.

ودفع قرار الإغلاق الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بأولاد سعيد الواد، إلى إصدار بيان، اعتبرت فيه “إغلاق مداولات الدورة العادية في وجه العموم بدون مبرر أو سبب تراجعا خطيرا يمس ما تم تراكمه خلال العشرية الأخيرة من مكتسبات تنظيمية”.

واستنكرت الكتابة المحلية، قرار التعديل الجبائي المتعلق بالربط بشبكة الصرف الصحي، الذي حددته أغلبية المجلس في 1500 درهم، دون مراعاة للوضعية المادية والاجتماعية لساكنة الجماعة، ودون فتح أي حوار مع مكونات المجتمع المدني والمجلس الجماعي برمته.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *