إغلاق حضانة بعد انتشار فيديو يظهر تعرض الأطفال الرضع للضرب بلبنان

بعدما انتشر مقطع فيديو صادم من داخل حضانة بمنطقة المتن الشمالي بلبنان، يظهر إحدى العاملات وهي تعنف وتضرب الأطفال الذين لا يتجاوز عمرهم السنة، اتخذت السلطات الأمنية اللبنانية، مساء الإثنين، قرارا بإغلاق حضانة الأطفال التي صور الفيديو المعني بداخلها.

وحسب الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، نقلا عن المكتب الإعلامي لوزير الصحة، فإنه “بناء على قرار وزير الصحة إثر توافر معطيات مؤكدة أظهرها التحقيق السريع في قضية تعنيف أطفال في حضانة Garderêve بمنطقة المتن الشمالي، تم التواصل مع قائم مقام المتن مارلين حداد لإجراء المقتضى القانوني حيث تم إقفال الحضانة بالشمع الأحمر”.

وفي السياق ذاته، دعا وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال فراس الأبيض إلى “إنزال أقصى العقوبات بحق المرتكبين”، مؤكدا على أن “الإقفال لا يكفي ويجب أن يكون العقاب عبرة لمن اعتبر”.

هذا، وقد أحدث الفيديو حالة من الغضب في وسط الشارع اللبناني، حيث طالب العديد من المواطنين والجمعيات الحقوقية بإنزال أقصى العقوبات بحق مالكة الحضانة والعاملات بداخلها.

ويشار أن الفيديو أظهر عاملة تضرب طفلة لم تتجاوز السنة من عمرها بقوة على رأسها، وذلك بهدف إرغامها على أكل الطعام، كما يظهر الفيديو تعريض أطفال آخرين للضرب على يد نفس العاملة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *