“إعادة المقعد مسألة وقت ليس إلا”.. كودار يقود البام لدعم الحموتي في انتخابات الحسيمة

بلادنا24

عقد المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، اجتماعه الأسبوعي، برئاسة نائب الأمين العام، سمير كودار،  يوم الثلاثاء  بالمقر المركزي للحزب بالرباط، خصص للتداول في مستجدات الساحة السياسية الوطنية، والقضايا التنظيمية للحزب، بالإضافة للانتخابات الجزئية المقرر إقامتها بالحسيمة.

وقرر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، إحداث لجنة داخل الهيئة التقريرية للحزب، من أجل الإشراف على تنزيل البرنامج المخصص لدعم ترشيح محمد الحموتي بدائرة الحسيمة خلال الاستحقاقات التشريعية الجزئية المقرر إجراؤها في الواحد والعشرين يوليوز الجاري.

ووفقا للمراقبين للشأن السياسي فإن محمد الحموتي، يعد أبرز مرشح لإعادة مقعده بدائرة الحسيمة، التي الذي أُسقط منه بعد قرار المحكمة الدستورية.

ووفقا لمصادر داخل حزب الأصالة والمعاصرة، أن قيادات الأخير وقاعدته، مجمعون على دعم الحموتي في الاستحقاقات الانتخابية الجزئية المقبلة، وهو الأمر الذي يجعل من إعادة مقعده البرلماني مسألة وقت ليس إلا.

وكانت المحكمة الدستورية، قد أسقطت انتخاب أربعة برلمانيين ويتعلق الأمر بنور الدين مضيان عن حزب الاستقلال، وبوطاهر البوطاهري عن التجمع الوطني للأحرار، ومحمد الحموتي عن الأصالة والمعاصرة، بالإضافة للوزير السابق محمد لعرج عن حزب الحركة الشعبية.

ويشار إلى أن محمد الحموتي، حصل على 14 ألفا و553 صوتا، في دائرة الحسيمة في الانتخابات التشريعية الأخيرة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *