إطلاق حملة للتصدي لاستغلال الأطفال ضحايا الزلزال من قبل أصحاب “روتيني اليومي”

أطلق نادي المحامين بالمغرب، بتنسيق مع مؤسسة “عطاء” الخيرية، حملة تروم التصدي لمحاولة البعض استغلال مأساة الزلزال الذي ضرب إقليم الحوز ومناطق أخرى من البلاد، يوم الجمعة الماضية، بيما فيها استغلال الأطفال المتضررين، تحت شعار: “ماتخليوش وليداتنا ضحايا جوج مرات، ضحايا الزلزال وضحايا التحرش”.

وشكل نادي المحامين، ومؤسسة “عطاء”، خلية من أجل رصد محاولات استغلال واعتداء على ضحايا الزلزال، خصوصا القاصرين، وذلك بعدما انتشر على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، صورا تظهر استغلالا بشعا للأطفال من قبل بعض من قدموا إلى المنطقة لـ”تقديم المساعدات” كما يزعمون.

وفي الوقت الذي لم يندمل بعد جرح الذين عايشوا الزلزال القوي، وخرجوا منه بلا منزل ولا أثاث، بل أكثر من ذلك حينما خرجوا بموتى ومصابين، يقدم عدد من يطلق عليهم بـ”المؤثرين”، أو “أصحاب روتيني اليومي”، على التقاط صور للأطفال والقاصرين، وتقبيلهم بطريقة غير لائقة، ونشر ذلك على حساباتهم بمنصات التواصل الاجتماعي، فيما ذهب البعض إلى اعتبار ذلك، الفرصة المناسبة للبحث عن “زواج”.

هذا، ويحذر النشطاء، من تعريض هذه الفئة للاستغلال الجنسي، أو الاختطاف، أو العمل القسري، أو الاتجار في الأعضاء، مطالبين كل ما تبث تورطه في هذه الأفعال، التبليغ عنه للجهات المسؤولة، وإنزال أقصى العقوبات في حقه.

e5cb86243761228a7ed7a795d7b1211b

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *