إضراب مراقبي الحركة الجوية المغاربة يهدد جزر الكناري

أفادت صحيفة “بريفيرونت” الإسبانية، أن إضراب مراقبي الحركة الجوية بالمغرب، سيؤثر بشكل مباشر على جزر الكناري في وقت مهم من السنة، هو فترة أعياد الميلاد وبداية السنة الجديدة، التي تعرف تزايدا مستمرا في أعداد الرحلات الجوية.

ووفق الصحيفة نفسها، فإن الرحلات الجوية بين الأرخبيل وكل أوروبا تعبر تقريبا المجال الجوي للمملكة، مما يضفي تعقيدا إضافيا لعملية السفر في أعياد الميلاد، مع عدة مشاكل تعاني منها بعض شركات خطوط الطيران الإسبانية، بالإضافة إلى إضراب موظفين بمطارات شركة “أييينا” المعروفة.

وكان المكتب المغربي الموحد لمراقبي الحركة الجوية، قد أعلن السبت الماضي، عزمه خوض إضراب لمدة 15 يوما، بجميع مطارات المغرب ابتداء من 23 دجنبر 2022.

وقال المكتب التابع للاتحاد الديمقراطي للشغل، في بيان له، إن حركته الاجتماعية، تهدف للاحتجاج على عدم التقاعس عن الاستجابة لمطالبه، وفشل المفاوضات بشأن اتفاقية عمل جديدة.

كما اتهم المكتب، إدارة المكتب الوطني للمطارات، بعدم الامتثال للاتفاقيات المبرمة بين المراقبين وهيئة المطارات المغربية، وتهدف الاتفاقيات إلى تزويد المراقبين بزيادات في الرواتب بالإضافة إلى ظروف عمل أفضل.

بلادنا24 ـ نجوى رضواني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *