إشادة بمعالجة سلسلة “صلاح وفاتي” لمعاناة المغاربة مع غلاء الأسعار

بدأ اليوم، بث أولى حلقات العديد من البرامج والمسلسلات المتنوعة الخاصة بشهر رمضان، على مختلف القنوات التلفزية، وبدأت معها التدوينات التي خصها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، للتفاعل مع هذه الإنتاجات والأعمال التي تدخل بيوتهم وتؤثت لياليهم الرمضانية بمواضيعها وقصصها التي تعرض، من بينها السلسلة الكوميدية التي تجمع “طاليس” بفدوى طالب، “صلاح وفاتي”.

وقد اعتلت الحلقة الأولى من سلسلة “صلاح وفاتي” التراند في أولى ليالي رمضان، حيث حظيت بنسب مشاهدة عالية، وتفاعل كبير من طرف الجمهور المغربي، الذي أجمع على إعجابه بطريقة طرحها لواقع تعيشه وتعاني منه العديد من الأسر المغربية.

وتطرقت الحلقة الأولى من هذه السلسلة، للحديث عن مشكل غلاء الأسعار، بطريقة ساخرة وبجرأة عالية، تناولت فيه العديد من التفاصيل الحياتية التي تعيشها عدد من الأسر المغربية، بعدما ضعفت قدرتها الشرائية بشكل كارثي، وأصبح همها الأول والوحيد، كما أظهرت مختلف مشاهد السلسلة، أن توفر قوتها اليومي من أساسيات التغدية.

وتعمد، طاليس، في هذه الحلقة، على معالجة هذا الواقع بشكل فني، يطرح غلاء الأسعار بصورة ساخرة، وظفها في العديد من المشاهد واللقطات التي أظهر فيها مدى معاناة الأسر مع إلزامية التعايش مع هذا الغلاء، الذي عرفته مختلف المواد الأساسية.

وقد تفاعل الجمهور المغربي، مع مقاطع هذه السلسلة، على مختلف منصات التواصل الاجتماعي، وقام بتداولها على نطاق واسع، مرفوقة بالعديد من التدوينات التي عبروا من خلالها عن ثنائهم وإعجابهم بهذا الطرح، والاهتمام بقضايا المجتمع المغربي وما يعانيه، بطريقة طريفة وساخرة، لكن في عمقها الكثير من الرسائل.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *