إسبانيا تعتمد شروطا صحية للدخول إلى مليلية

بلادنا24 – كمال لمريني |

أعلن وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، أنه أثناء فتح المعبر الحدودي لـ “باب مليلية” المحتلة، يوم الثلاثاء 17 ماي الجاري، سيطلب من سكان منطقة “شينغن” الحصول على جواز التلقيح، أو شهادة التعافي من فيروس كورونا لدخول الأراضي الاسبانية.

وقال وزير الداخلية الإسباني، إنه سيتم الحفاظ على الضوابط الصحية في المراكز الحدودية، وأنه عند مدخل معبر بني أنصار المحادي لمليلية السليبة، سيطلب من الراغبين لدخول المدينة السليبة الإدلاء بالجواز الصحي أو شهادة اجتياز المرض.

ولم يكشف فرناندو غراندي مارلاسكا، ما إذا كانت السلطات المغربية ستطلب من المواطنين الإسبان الإدلاء بنفس الوثائق المعتمدة من قبل السلطات الإسبانية، أثناء ولوجهم التراب المغربي، وفق ما كشفت عنه وسائل إعلام إسبانية.

ويقصد وزير الداخلية الإسباني، بسكان منطقة “شينغن”، الأشخاص الذين لديهم إذن بالعبور والبقاء بالأراضي الأوروبية، والحاصلين على بطائق الإقامة والجنسية.

ولم يصدر عن السلطات المغربية، أي بلاغ حول الشروط الصحية التي ستعتمدها لدخول سكان مليلية للتراب المغربي، في حين يرجح أن تعتمد نفس الإجراءات والتدابير المعمول بها في الحدود الجوية والبحرية.

وتجدر الإشارة، إلى أن وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، قد أعلن عن الاتفاق المبرم بين مدريد والرباط، والذي بموجبه سيتم إعادة فتح “حدود” سبتة ومليلية السليبتين مع المغرب، اعتبارا من منتصف ليل يوم الثلاثاء 17 ماي  الجاري.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *