إدانة عون سلطة سابق بالحبس النافذ في بني ملال

قضت المحكمة الابتدائية ببني ملال، أمس الاثنين، بالحبس النافذ في حق عون سلطة سابق، بتهمة النصب والاحتيال وانتحال صفة.

وأدانت الغرفة التلبسية بمحكمة بني ملال، المتهم من أجل ما نسب إليه دون اعتبار حالة العود، والحكم عليه بثلاث سنوات حبسا نافذا وغرامة نافذة قدرها (2000) درهم مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى.

كما قضت في الدعوى المدنية التابعة، بقبولها شكلا وموضوعا الحكم على المدان بأدائه لفائدة المطالبة بالحق المدني تعويضا قدره (10000) درهم، مع إرجاعه لها مبلغ (30000) درهم مع الصائر وتحديد مدة الإكراه البدني في الأدنى، وبرفض المطالب المدنية المقدمة من طرف المطالبة بالحق المدنية الطرف الثاني.

وكانت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لبني ملال، أودعت عون سلطة سابق يشتبه تورطه في النصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون، على السجن المحلي.

وتابع وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية ببني ملال، عون سلطة سابق بتهم “النصب والاحتيال مع حالة العود وانتحال صفة ينظمها القانون”، جراء مجموعة من الشكايات ومذكرات بحث قضائية في حق هذا الأخير.

يذكر أن عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن بني ملال، أجرت أبحاثها مع عون سلطة سابق، بعد توقيفه الخميس الماضي، من طرف عناصر الدائرة الأمنية الثالثة، بعد مجموعة من الشكايات ومذكرات بحث قضائية في حقه.

هذا، وعلمت “بلادنا24” من مصادرها، أن عون السلطة السابق، قد صدرت في حقه أربع مذكرات بحث قضائية، بالإضافة إلى مجموعة من الشكايات بمدينة بني ملال.

وأضافت المصادر ذاتها، أن المشتبه به انتحل صفة قائد ملحقة إدارية، وصفة خليفة قائد، ومسؤول بعمالة بني ملال، وصفات أخرى، كما أنه قام بالنصب على فتاة بعدما أوهمها بالزواج، على إثر إخبارها أنه يعمل قائدا بعمالة بني ملال، بالإضافة إلى نصبه على وكالة لكراء السيارات، بعدما اكترى سيارة دون إرجاعها.

عون السلطة السابق الذي خلف حالة استنفار لدى المصالح الأمنية وعناصر الدرك الملكي ببني ملال، يشتبه فيه بالنصب على مجموعة من الأشخاص الراغبين فى الولوج إلى سلك أعوان السلطة بعمالة بني ملال، بمبالغ مالية وصلت إلى حوالي أربعة ملايين سنتيم للشخص الواحد.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *