إدانة “أباطرة” الذبيحة السرية ببني ملال بالسجن النافذ

قضت المحكمة الابتدائية ببني ملال، بالسجن النافذ في حق ستة متهمين من “أباطرة” الذبيحة السرية، الذين تم ضبطهم متلبسين، بحيازة وعرض وبيع لحوم غير خاضعة للتفتيش الصحي، وعرض اللحوم للبيع في ظروف غير صحية.

وأدانت الغرفة التلبسية بمحكمة بني ملال، بالسجن النافذ، في حق شخصين بأربع سنوات وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم، بالإضافة إلى الحبس النافذ لثلاثة أشخاص وغرامة مالية قدرها 3000 درهم، فيما قضت بثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة 3000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى.

وكانت النيابة العامة بمحكمة ببني ملال، تابعت المتهمين بتهم “الذبح خارج المجزرة، وعدم الخضوع للمراقبة الطبية الدورية لتجنب أخطار العدوى، مع حيازة وعرض وبيع لحوم غير خاضعة للتفتيش الصحي، وعرض اللحوم الحمراء للبيع في ظروف غير صحية، مع عرض لحوم حيوانية للبيع معدة للاستهلاك دون خضوعها للمراقبة البيطرية”.

وكانت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي ببني ملال، قد أوقفت ستة جزارين بمنطقة “زواير”، بجماعة أولاد إيعيش، التابعة لنفوذ إقليم بني ملال، يشتبه فيهم بالذبيحة السرية.

وحسب مصادر خاصة، فإن عناصر الدرك الملكي، توصلت بإخبارية تفيد تواجد محل للذبيحة السرية بمنطقة “زواير”، لتقتحم بعدها المكان، وتوقف ستة جزارين معروفين على مستوى إقليم بني ملال، بالإضافة إلى حجز بقرتين.

وأضافت المصادر ذاتها، أن عناصر الدرك حجزت البقرتين اللتين كانتا بصدد الذبح، قصد بيعهما لمجموعة من المطاعم بالمدينة، بالإضافة إلى اقتياد المشتبه بهم إلى القيادة الجهوية للدرك الملكي ببني ملال.

بلادنا24 – زهير عبدالله

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *