إحالة شكاية ضد مصطفى بنعلي على استئنافية الرباط

علمتبلادنا24، أن رئاسة النيابة العامة، قد أحالت مؤخرا، شكاية ضد مصطفى بنعلي الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية، على أنظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط للاختصاص، وذلك بعد أن مثل أمام قضاء فاس بسبب ملف رائج بينه وبين قيادي في الحزب نفسه، حول مبالغ مالية.

واستنادا لما كشفت عنه مصادر مطلعة، فإن الشكاية توجد حاليا قيد الدراسة، ومن المؤكد أن يتقرر إحالتها على عناصر الشرطة القضائية، من أجل فتح الأبحاث التمهيدية بشأنها والاستماع إلى جميع الأطراف ذات الصلة.

كما أوضحت ذات المصادر، أن الشكاية المذكورة تضمنت اتهامات خطيرة على مالية حزبالزيتونة، خاصة ما يتعلق بحساب لسنة 2016 إلى سنة 2022، ومطالبة بالتدقيق في نفقات خانة التنقلات والاستقبالات لرسم سنة 2019، وتقديم الوثائق المحاسباتية وخانة الأتعاب، مع معرفة المحامي المستفيد ومرجع الملف.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أن مصطفى بنعلي، الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية، قد مثل بتاريخ 23 مارس المنصرم، أمام العدالة، بالمحكمة الابتدائية بفاس.

وأوضحت المصادر نفسها، أنه قد تعذر على مصطفى بنعلي الحضور في الجلسة السابقة، حيث أدلى دفاعه بشهادة طبية، في حين كان في نفس الوقت أمام القضاء بالجديدة، حيث تم تأخير الجلسة إلى أبريل الجاري.

وفي سياق متصل بالقضية، يسير حزب جبهة القوى الديمقراطية بأمينين عامين، هما المصطفى المفرك، ومصطفى بنعلي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *