“أونسا” تطالب “مرجان” بالتوقف عن تسويق دلاح غير صحي

علمتبلادنا24، أن خدمات المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائيةأونسا، قد أرسلت رسالة تحذيرية إلى مؤسسةمرجان، تنبهها فيها إلى وجود مواد غير معتمدة في شحنة من البطيخ، وطلبت التوقف الفوري عن تسويقها.

هذا التحذير، الذي أرسله رئيس إدارة مراقبة المنتجات النباتية والأصل النباتي في مكتبأونسابإقليم أكادير، قد تم توجيهه إلى متجر “Marjane Founty” في مدينة أكادير، بتاريخ 7 غشت الجاري.

وتكشف الرسالة، التي حصلتبلادنا24، على نسخة منها، عن وجود مكونات نشطة غير مصرح بها في المغرب، وهيفلونيكاميدوتراديمينول، في بطيخ تسوقه سلسلة محلاتمرجان ماركتالتابعة لشركة المدى القابضة، والتي يتم استقدامها من جماعة العوامرة، التابعة ترابيًا لإقليم العرائش بشمال المغرب.

وفي الصدد ذاته، حثتأونساالعلامة التجارية المذكورة، على التوقف عن تسويق هذا البطيخ،في انتظار مزيد من التحقيقات، كما دعا المكتب المذكور، مؤسسةمرجانإلى توفيرإمكانية التتبع المتعلقة بهذه الدفعة والكميات التي لا تزال في المخزون، وفقًا لما تضمنته الرسالة.

وفي سياق متصل، فقد بذلت مؤسسةمرجانالتي تمتلك فيها شركةأونا، حصة الأسد، خلال فترة الصيف هذه، قصارى جهدها للترويج لهذه الفاكهة الصيفية الشعبية، كما قامت بتسويق أسعارها، وإبراز مزاياها العلاجية.

917A8369 BD4A 4FE1 8AD5 CE461EC60E36

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *