أوكرانيا.. انفجار في محكمة ومتهم يحاول الفرار

تداولت تقارير إعلامية متطابقة، الأربعاء، خبرا حول وقوع انفجار في مبنى محكمة مقاطعة شيفتشينكو في العاصمة كييف، عن طريق استخدام قنابل يدوية.

وحسب صحيفة “سترانا” الأوكرانية، فإن “المتهم في تنفيذ الانفجار يدعى إيغور غومينيوك، وقد قام بتفجير ثلاث قنابل يدوية داخل مبنى المحكمة، كما احتجز اثنين من رجال الأمن كرهائن”.

وتابعت الصحيفة ذاتها، أن “المتهم غومينيوك، حاول الفرار من الحراسة أثناء تواجده في المرحاض، مستخدما جهازا متفجرا يدوي الصنع، لم يعرف مصدره”.

كما أكدت للصحيفة أن “هذا ليس أول تفجير يقوم به غومينيوك، حيث كان قد ارتكب هجوما مماثلا بالقرب من مبنى البرلمان الأوكراني في شهر غشت من سنة 2015”.

وفي سياق متصل، أعلنت الشرطة الأوكرانية، أنه “تم توجه قوات النخبة والكلاب المدربة وفرق الهندسة العسكرية للعمل في مكان الانفجار، وطوقت أرض المحكمة ومحيطها”، فيما أكد وزير الداخلية الأوكراني، إيغور كليمنكو، أنه “لم يعرف ماهية الجسم المتفجر الذي استخدمه المتهم حتى اللحظة”، مشيرا إلى أنه “حاول الفرار إلا أن الشرطة فتحت النار عليه، ما اضطره للاختباء”.

وفي السياق ذاته، أفادت وكالة “فرانس برس”، أن “كليمنكو قد أعلن انفجارا وقع في المحكمة اليوم الأربعاء، مرجحا انتحار المتهم غومينيوك، عن طريق تفجير نفسه، وإصابة اثنين من عناصر الأمن”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *