أوزين يقطر الشمع على الإعلام الفرنسي من قلب ساحة جامع الفنا

حل الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، محمد أوزين، رفقة عدد من قيادات الحزب، صباح اليوم الأحد، بساحة جامع الفنا بمدينة مراكش، لتفقد الحركية السياحية للساحة، ودعم مهنيي القطاع المتضررين جراء الزلزال الذي ضرب المدينة، وعدد من المناطق الأخرى، يوم الجمعة 8 من شتنبر الماضي.

وفي تصريح لـ”بلادنا24“، قال محمد أوزين، إن “مراكش بخير، وستعود أقوى بفعل ديناميتها السياحية وطيبوبة ساكنتها”، مؤكدا أن زرياته جاءت للرد على ترهات الإعلام الفرنسي، “الذي يسوق الأكاذيب حول المغرب وساكنته، عبرتغطيات صحفية تصطاد في الماء العكر، وتحاول تبخيس مجهودات المغرب بقيادة الملك”.

وأعرب الأمين العام لحزب “السنبلة”، عن خالص تعازيه لجل أسر ضحايا زلزال الحوز، وكل المتضررين، مؤكدا أن التعليمات الملكية لإعادة الإعمار وتعويض المتضررين، “تسير في المنحى الصحيح”، مسترسلا: “المغرب قوي بشعبه وملكه ومؤسساته”.

f2bc9042f605d782cec092fe82332a63

وفي ذات السياق، أكدت البرلمانية عن حزب الحركة الشعبية بجهة مراكش آسفي، عزيزة بوجريدة، في تصريح لـ”بلادنا24“، أن فاجعة الزلزال “خلفت جروحا لن تندمل بعدد من الأسر المكلومة”، مردفة أن المغرب “أبان عن حنكة كبيرة في مواجهة أزمة الزلزال، بفعل التعليمات الملكية”، داعية لتظافر جل الجهود لأجل تمكين المتضررين من تعويضاتهم، والعمل على مواكبة البرنامج الملكي لإعادة إعمار المناطق المتضررة.

هذا، وخلف الزلزال الذي بلغت قوته 7 درجات على شلم ريشتر، خسائر كبيرة بعدد من المنازل والمنشآت التاريخية بمدينة مراكش، على غرار مسجد الخربوش بساحة جامع الفنا، كما تضرر جزء كبير من السور التاريخي للمدينة الحمراء، وعدد من المنازل بحي الملاح التاريخي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *