أوزين يسائل بنعلي بسبب تفويت صفقة التواصل لشركة فرنسية

وجه محمد أوزين الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، وعضو الفريق الحركي بمجلس النواب، سؤالا كتابيا لليلى بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، حول تفويت صفقة التواصل لشركة فرنسية.

وجاء في السؤال الكتابي، الذي حصلت “بلادنا24″ على نسخة منه، أنه “مؤخرا تداولت بعض المنابر الإعلامية أن قطاع الطاقة الذي ترأسونه (ترأسه الوزيرة ليلى بنعلي) قام بتفويت صفقة التواصل لشركة أجنبية بمبلغ قدره 300 مليون سنتيم، يرأسها مواطن أجنبي، والذي سجل حضوره المتواصل في جميع أنشطة الوزارة”.

وأورد المتحدث في السؤال ذاته، “هذا التفويت الذي اعتبره البعض مسا بالسيادة المغربية في قطاع جد حيوي للبلاد، وما يثير الاستغراب هو استفادة شركة أجنبية خاصة بالتواصل موجهة للمغاربة، الذين يتحدثون العربية والأمازيغية من هذه الصفقةّ، وتزداد المفارقة أن ذلك يتم في ظل حكومة تصف نفسها بحكومة الكفاءات وهي العاجزة بنيويا ووظيفيا حتى بإنتاج مشروع تواصلي خاص بها في وطن يزخر بالخبرات والكفاءات في المجال الاعلامي و التواصلي؟؟”.

وأضاف أوزين عقب سؤاله، “وعليه نسائلكم عن حيثيات تفويت الصفقة لشركة أجنبية في قطاع حيوي؟ وماهي الفائدة من هذا التفويت حيث أن تواصل هذه الوزارة لم يكن له أثر في المجتمع حين تعلق الأمر بارتفاع الأسعار، ولم تقدم توضيحات لبعض القضايا التي شغلت الرأي العام أخرها قضية الغاز الروسي؟”.

بلادنا24

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *