أنس الزروري.. قصة كفاح لاعب قدم المستحيل للتواجد في “البريميرليغ”

في السابع من نونبر عام 2000، أعلنت مدينة مشلين البلجيكية عن ميلاد لاعب غرس فيه والده حب كرة القدم منذ نعومة أظافره، تجول بين مدن بلجيكا من أجل صقل موهبته، باحثا عن فريق يمسك بيده حتى يحقق حلمه، ليجد نفسه مرتقيا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريقه بيرنلي، اسمه أنس الزروري.

فتى مدينة مشلين البلجيكية انطلقت رحلته الكروية منذ الصغر، بعدما لم تعد ممارسة كرة القدم بالنسبة له هواية بل أضحت كل اهتماماته وحبه وعشقه للمستديرة.

حلم لعب كرة القدم جعلت والد صاحب 22 عاما يدخله لنادي “هيفن” في سن السادسة من عمره، وكان يتنبؤ له الجميع بمستقبل كروي كبير، حيث كان من أفضل اللاعبين في الفريق.

عاد فتى مشلين إلى مدينته، حيث ارتدى قميص هذا الأخير عام 2011، لكن سرعان ماغادر قلعة الفريق، راسما في مخيلته عالم الاحتراف، ليقاتل باستمرار حتى وصل لمبتغاه.

أكاديمية “جي إم جي” خطة أنس الزروري ليصل إلى حلمه، الذي لطالما لحقه في كل مرة لمس فيها كرة القدم، دخل ليطور من مهاراته ويصقل موهبته، ليحقق حلم اللعب لفريق كبير جامعا بين الدراسة وكرة القدم داخل الأكاديمية المذكورة، قبل أن ينتهي مشواره مع هذه الأخيرة.

في عام 2014، وقع الدولي المغربي على أول عقد احترافي له مع نادي “زولتا”، لكن وبالرغم من إمكانيات اللاعب وتطور مستواه في كرة القدم لم يقتنع مدرب الفريق بخدمات الزروري، ليحمل أمتعته مرة أخرى إلى ناد جديد، هو “لومييل”، حيث كانت الانطلاقة الفعلية للدولي المغربي.

بعد الانتقال من نادي لومييل، غير الزروري الوجهة مرة أخرى إلى فريق “شارلو روا”، لتسلط الصحافة البلجيكية الضوء على الزروري، لما أصبح يقدمه من عروض قويه مع ناديه الجديد، ويبدأ حلم الزروري في التحقق.

خلال سنة 2022، تعاقد نادي بيرنلي الإنجليزي مع أنس الزروري، ليغادر بليجكا صوب إنجلترا، ومنذ وصوله، لم يتوقف أنس عن محاولة إبراز ذاته لتقديم الأفضل، وتحقيق حلم اللعب في “البريميرليغ”.

وثق مدرب بيرنلي بإمكانيات الزروري ولم يخيب هو الآخر ثقة مدربه، حيث سجل هدفين في كأس الاتحاد الإنجليزي، ووقع على هدفين آخرين في كأس الرابطة، لتنفجر موهبة متوسط ميدان الفريق.

وليد الركراكي هو الآخر منح الثقة لأنس الزروري، بعدما وجه له الدعوة لخوض غمار منافسات كأس العالم قطر 2022، أياما قبل انطلاق المنافسة، خلفا لأمين حارث المصاب، ويحسم بذلك اللاعب جدل اختياره بين المغرب وبلجيكا.

مشاركة قليلة لأنس الزروري مع “أسود الأطلس”، لكنه على يقين أن تحقيق الحلم يلزمه الكثير من العمل ليظهر كل مافي جعبته للناخب الوطني، ويقنعه أنه يستحق الرسمية مع المنتخب الوطني المغربي.

الخبر المفرح للدولي المغربي، بيرنلي يصعد إلى الدوري الانجليزي الممتاز، ومعه صعدت أحلام أنس الزروري الذي سيقارع كبار الدوري الإنجليزي، مؤكدا للجميع أن قراراته التي اتخذها وتدرجه من فريق إلى آخر أعطت المفعول في أداؤه وتحسن مستواه الكروي.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *