أمين الراضي ينتقد ماكرون.. ويعيد موضوع العباءة إلى الواجهة

نشر الكوميدي المغربي، أمين الراضي، عبر صفحته الرسمية بمنصة تبادل الصور والفيديوهات “انستغرام“، مقطع فيديو، انتقد من خلاله تصرف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، جراء منع الأخير اللباس الفضفاض والعباءات بالمدارس والمؤسسات التعلمية، وسماحه للملكة القرينة لبريطانيا بارتدائها داخل قصر الإليزيه.

وعلق أمين على الموضوع بطريقة ساخرة كعادته، حيث قال: “قبل شهر كان الحديث عن العباءة هنا وهناك، وعند حضور ملكة بريطانيا، لم يبقى الأمر مهما، ارتدت العباءة داخل القصر بفرنسا ولا أحد تفوه بكلمة، إذا فهم أحدكم الموضوع يتفضل ويشرحه لي، العباءة مسموح بها بالقصر وممنوعة بالمدارس، لا أعلم هل أبكي أم أضحك أم أنام”.

وتفاعل نشطاء منصات التواصل الإجتماعي بشكل كبير مع مقطع الفيديو المذكور، حيث علقت إحدى المتابعات على الأمر ساخرة: “تلك عباءة باهضة الثمن ليست عادية “. وعلقت أخرى قائلة: “المشكل ليس في العباءة بل فمن يرتديها”. تعاليق عديدة جميعها تصب في نفس السياق، ألا وهو انتقاد تصرف رئيس دولة غير ثابت في تطبيق قوانينه.

مجموعة من رواد المنصات الرقمية، شاركوا صورة كاميلا وهي ترتدي العباءة الفضفاضة أمام أعين ماكرون، كما أعادوا نشر الصورة بكثرة، مقارنين بذلك حديثه قبل شهر من الآن والموقف الحالي الذي وجد نفسه فيه.

يشار إلى أن ملك بريطانيا تشارلز الثالث، ذهب برفقة زوجته كاميلا إلى فرنسا، في زيارة ستمتد لمدة ثلاثة أيام، للاحتفال بإعادة إطلاق الصداقة البريطانية الفرنسية، بعد توترها بسبب خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

مريم الحمداوي – صحفية متدربة 

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *