أمن الرباط يوقف مهاجرا من دول جنوب الصحراء ارتكب جريمة قتل بالداخلة

قادت معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالرباط، اليوم الثلاثاء، إلى وضع اليد على مهاجر ينحدر من دول إفريقيا جنوب الصحراء، مشتبه تورطه في ارتكاب جريمة القتل العمود المتبوع بالسرقة، كانت ضحيتها مهاجرة.

وذكرت مصادر أمنية، أن المعني بالأمر، يقيم في المغرب بطريقة غير قانونية، مشيرة إلى أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية بمدينة الداخلة، مكنت من تشخيص هويته، إثر معاينتها لجثة مواطنة أجنبية تقيم بطريقة نظامية بالمغرب، تم العثور عليها داخل منزل تكتريه بحي “الغفران”، وهي تحمل آثار اعتداء جسدي باستعمال أداة حادة.

وأضاف المصدر ذاته، أن المسارات الأولية للبحث، ترجح أن دوافع ارتكاب هذه الجريمة، تتمثل في خلاف عرضي حول مقابل تأجير غرفة من الضحية، تطور إلى جريمة قتل عمد متبوعة بسرقة هاتف الضحية ومبلغ مالي.

وجرى الاحتفاظ بالشخص الموقوف، رهن تدبير الحراسة النظرية، لفائدة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما عهد البحث للمصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الداخلة، باعتبارها الجهة الأمنية المختصة ترابيا، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا رصد دوافعها وخلفياتها الحقيقية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *