ألباريس: من مصلحة إسبانيا تحسين العلاقات مع المغرب

بعد دفاع رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، يوم أمس الأربعاء، أمام البرلمان، عن العلاقات الأمنية والديبلوماسية مع المغرب، أكد من جهته، وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، أن تحسين العلاقة مع المغرب وتقويتها من مصلحة إسبانيا.

وشدد ألباريس، في مداخلة له عندما حل ضيفا على  قناة “24 آورا” الإسبانية، مساء أمس الأربعاء، على أهمية الحفاظ على العلاقات الثنائية مع المغرب، مشيرا إلى أن البلدين تجمع بينهما مصالح متعددة الأبعاد، والتي من أهمها الأمنية.

وأبرز وزير الخارجية الإسباني، أن “التعاون في المجال القضائي والأمني بين البلدين، مكن من تفكيك الشبكات الجهادية التي تهدد البلدين، ومحاربة المافيات التي تنشط في الاتجار بالبشر”.

واستنكر ألباريس، الأخبار الزائفة، مشيرا إلى أن “إسبانيا يعيش فيها حوالي مليون مغربي يساهمون في تنميتها الاقتصادية والاجتماعية”، كما قدم تقييما إيجابيا للمرحلة الجديدة التي دشنها البلدين، مؤكدا أن “موقف الحكومة الإسبانية من المغرب واضح جدا، ولا يشوبه أي غموض”.

يذكر أن المغرب وإسبانيا، سبق ووقعا شهر فبراير الماضي، على عدد من الاتفاقيات التي تروم تعزيز التعاون بين البلدين في مجموعة من المجالات، والتي من بينها تدبير الهجرة غير الشرعية، والسياحة بين البلدين، وتعزيز البنيات التحتية، والموارد المائية، كذلك البيئة والفلاحة، والتكوين المهني، والضمان الاجتماعي، والحماية الصحية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *