أكبر مسابقة للألعاب الإلكترونية في المغرب تتوج مجموعة من صناع المحتوى

نظمت مؤسسة “Lgaming Awards“، بشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، مساء اليوم الثلاثاء، الدورة الثانية لأكبر مسابقة للألعاب الإلكترونية بالمغرب، وذلك بحضور مجموعة من الشباب المهتمين بالألعاب الإلكترونية.

وفي هذا الصدد، أكد ياسر باشور مدير اللجنة التنظيمية لمؤسسة “Lgaming Awards”، أن “هذا الحدث اليوم جاء كبرنامج مفتوح للجميع وهدفه هو تسليط الضوء للعمل الذي يقوم به هؤلاء الشباب المشاركين طيلة سنوات”.

وأضاف باشور في تصريحه لـ“بلادنا24”، أن “اليوم هذا الاحتفال جاء لتتويج مجموعة من الشباب المبدعين وتحسين الصورة لللعب الإلكتروني في المغرب، فهو مساحة مهمة للمستقبل ولا يرتبط بالأطفال فقط، إذ بات اليوم يقدم أرباح أكثر من السينما والأغاني”.

e0fb8e9e7cde97504aa4bc51af25275b

وأشار المتحدث، أن “المسابقة تعد الأكبر من نوعها في المغرب، وتضم مجموعة من الفئات من بينهم صناع محتوى، وفريق الريادات الإلكترونية، وفئة مهتمة بالتعليق عن المباريات، وفئة محترفة في البث المباشر”.

ومن جانبه، نوه جمال ألفا، صانع محتوى، وعضو في لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة، في حديثة لـ“بلادنا24”، بمجهودات وزارة الثقافة في تعزيز وتطوير قدرات الشباب المهتمين باللعب الإلكتروني، مؤكدا أن” هذه التظاهرة تعد تتويج لهؤلاء الشباب الذين هم بحاجة لهذه المسابقات التي تسلط الضوء على ما يقومونه به كثقافة أصبحت معروفة في المغرب”.

أما أنس غرابي، مشارك في المسابقة وصانع محتوى، فقد أشاد بوزارة الثقافة والشباب، لما تقوم به في هذا الصدد، مبرزا، أن “اللعب الإلكتروني بالنسبة له رياضة وهواية نظرا لأنه يقضي فيها معظم وقتهه”.

وأضاف المشارك، في تصريح خص به “بلادنا24”، أن “ما يقومه به عبارة عن جمع للخيال والواقع، وأن اللعب الإلكتروني وممارسه عبر بث مباشر رفقة مجموعة من الشباب يقومون بنفس الشيئ، لم يعد ثقافة دخيلة في المغرب، فالعالم بأكمله يهتم بهذا الشأن، كألية ترفيهية تلعب دور مهم كالسينما أو الانصات إلى الأغاني على سبيل المثال”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *