بنسعيد وبنموسى يبحثان تسريع وتيرة تطوير الألعاب الإلكترونية

ترأس وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، ومحمد مهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، يوم أمس الثلاثاء، اجتماعا تنسيقيا من أجل تقديم مشروع تسريع وتيرة تطوير الألعاب الإلكترونية بالمغرب.

وحسب بلاغ لوزارة التربية الوطنية، “فهذا المشروع سيمكن المغرب من تبوئ مكانة الريادة على المستوى القاري في مجال الألعاب الإلكترونية”.

وأوضح البلاغ نفسه، أن “تسريع وتيرة تطوير الألعاب، سيمكن من توفير الظروف المثلى من أجل اكتشاف أبطال مغاربة في هذا المجال، إضافة إلى خلق مهن جديدة ومسارات دراسية وتكوينية ذات صلة، ستمكن من تعزيز قطاع اقتصادي مهم في مجال إنتاج وتطوير الألعاب الإلكترونية، من خلال جذب واستقطاب مطوري هذه البرامج دوليا”.

وتابع البلاغ، أن “هذا المشروع سيساهم في انتعاش السياحة وتعزيز مكانة المغرب كوجهة سياحية، خاصة مع تنظيم المنافسات الدولية بالمغرب”.

وجدير بالذكر، أنه حضر أشغال هذا الاجتماع، ممثلون عن القطاعات الحكومية والأطراف المعنية بتسريع وتيرة تطوير الألعاب الإلكترونية بالمغرب، ويتعلق الأمر بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ووزارة الاقتصاد والمالية، ووزارة الصناعة والتجارة، والوزارة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، والمغربية للألعاب والرياضة، والجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية.

بلادنا24خديجة حركات

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *