أغوتان تطالب بإعادة تنظيم ساحة “جامع الفنا” باعتبارها تراثا عالميا

تفاعلت الإعلامية إيمان أغوتان مع الخبر الذي أثار جدلا واسعا خلال الساعات الماضية، المتعلق بعملية النصب التي تعرض لها أحد السياح من طرف نقاشة في ساحة جامع الفنا بمراكش، حيث طالبته بمبلغ مالي كبير، لا يساوي العمل الذي قامت به.

وفي هذا الصدد، عبرت الإعلامية إيمان أغوتان عن استيائها من التدهور والحالة الفوضوية، التي آلت إليها ساحة جامع الفنا، الفضاء المصنف كتراث ثقافي عالمي، حيث بات يعرف مظاهر العشوائية وسلوكات النصب والاحتيال بشكل كبير.

وعبر صفحتها الرسمية بمنصة “انستغرام”، تقاسمت أغوتان مع متابعيها تدوينة، مفادها: “آخر زيارة لي لجامع الفنا خلال الأيام الماضية، رأيت أنه فضاء غارق في العشوائية، تغيب فيه مظاهر النظافة والجمال لي مفروض تكون في ساحة مصنفة تراث عالمي للإنسانية، الناس لي كيترزقو الله فيه ضايعين والبلاد ضايعة فيه”.

وطالبت إيمان بحماية هذا الفضاء الشعبي، مسترسلة: “جامع الفنا فضاء وجب مأسسته، وتنظيم المهن لي فيه من جهة وتمتيع المهنيين بالحماية الاجتماعية، وفي نفس الوقت حماية السائح مغربي كان أو أجنبي من التجاوزات التي تمس يصورة البلد”.

كما وجهت الإعلامية المغربية، سؤالا إلى متابعيها، مفاده: “خليو ليا انطباعاتكم على جامع الفنا”، للتفاعل مع رأيها حول الموضوع.

جدير بالذكر أن الإعلامية، إيمان أغوتان، تحاول من خلال منصة “انستغرام”، تمرير عدة أفكار ورسائل هادفة، إلى جانب مشاركة آرائها ومواقفها حول مختلف المواضيع والقضايا سواء الاجتماعية أو الثقافية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *