أطفال قرية تسلا ضواحي زاكورة ينشدون إحداث ملعب للقرب

في قلب قرية تسلا، بإقليم زاكورة، يسعى أطفال المنطقة إلى تحقيق حلم الطفولة، يعزز موهبتهم الكروية، وهو ملعب للقرب يضم إبداعاتهم، وميولهم الكروي، إضافة إلى تأطيرهم من جانب الأنشطة التي تقوي جميع مهاراتهم الإبداعية.

إلا أن واقع هذه المنطقة يعاني من إهمال كبير، من لدن الوزارات الوصية، هذا ما أكده نوح آيت موسى، أستاذ بالمنطقة ورئيس جمعية نادي مواهب تسلا الرياضي، مبرزا، أن “غياب المواكبة والاهتمام بإبداعات أطفال هذه المناطق يعد آفة حقيقة”.

وتابع المتحدث قائلا: “نحن كجمعية فتية تمكنا في أقل من سنة من خلق صدى إيجابي، ينسي هؤلاء الأطفال في هذا الإهمال، إذ تفاعل معها ساكنة المنطقة بشكل كبير، وقد نظمنا مؤخرا “مهرجان الأطفال”، الذي أقيم بشراكة مع جمعية مبادرة “كوايرية”، هذا النشاط استفاد منه مجموعة من حوالي 130 طفل”.

WhatsApp Image 2023 02 13 at 13.18.31

وأشار رئيس الجمعية، إلى أن “الهدف الأسمى الذي أتت به هذه الجمعية، هو تسليط الضوء على هذه المواهب ومد يد المساعدة، عن طريق مجموعة من الأنشطة التربوية والتحسيسية، وخلق التنمية عن طريق الرياضة”.

وأكد نوح آيت موسى، “الجمعية لا تحظى بدعم لا من وزارة التعليم ولا من أي جهة أخرى، إذ تأطر حوالي 100 طفل عبر ثلاث فئات الصغار وفئات البراعم وفئات الفتيان، يناشدون اليوم المعنيين بالأمر بالإهتمام بهم ورعاية هذه الأنشطة”.

بلادنا24 ـ حنان الزيتوني

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *