أستاذة متعاقدة تُمنع من ولوج صفها في إحدى ثانويات إقليم الخميسات

تعرضت أستاذة متعاقدة بثانوية عبد الله كنون، بمدينة الخميسات، إلى إخراجها من حجرتها الصفية بدعوى أن مادتها أُسندت لأساتذة “نظاميين”.

ونشرت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فُرض عليهم التعاقد، بياناً استنكارياً اليوم الأربعاء، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، معتبرة هذا التصرف الذي قام به الحارس العام بالمؤسسة يأتي في سياق الهجوم على الأساتذة المجسدين للإضرابات بإقليم الخميسات.

وجاء في البيان:” يوماً بعد يوم تتضح هشاشة التوظيف بالتعاقد، وتنكشف أكاذيب وزيف شعارات من يتحمل مسؤولية هذا القطاع، وبدل الاستجابة الفورية لمطالب الأساتذة، وإدماجهم في أسلاك الوظيفة العمومية نجد في المقابل إجابة واحدة من قبيل الاعتقال، والمحاكمات الصورية والاقتطاعات”.

وأضاف البيان، متسائلا:” أين مدير المؤسسة من كل هذا؟ لماذا لم يتم إخبار الأستاذة بهذا التغيير الذي حصل؟ وهل من القانون إخراجها وهي في فصلها بدون أي وثيقة أو سند قانوني؟”.

واستنكرت التنسيقية الواقعة، معتبرة أن هذا السلوك يُعد تضييقاً عليها في ممارسة حقها المكفول دستورياً، مطالبين الإدارة بإنصافها ورد الاعتبار لها، محملين في آخر البيان المسؤولية للإدارة والمديرية الإقليمية لما ستؤول إليه الأوضاع.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *