أزيد من ألفي مركبة تعبر “تراخال” خلال الـ24 ساعة الماضية

أعلن وفد حكومة سبتة عن احتمال عودة المسافرين عبر معبر “تراخال” نهاية هذا الأسبوع، وذلك بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى.

ووفقا للبيانات الرسمية بحسب صحيفة “الفارو دي سبتة”، عبرت في الساعات الـ24 الماضية ما مجموعه 2135 سيارة عبر ساحة لوما كولمينار، مما يعني زيادة عدد المسافرين، لكن دون حدوث اختناق وانتظار لساعات طويلة على المعبر.

وذكر المصدر ذاته أن التدابير المتخذة لوقف الفوضى قد دخلت حيز التنفيذ، إذ تتطور عملية مرور مضيق جبل طارق بانسيابية أكبر بكثير عند معبر سبتة، إذ من بين 2135 مركبة مرت عبر المعبر، هناك 1357 مركبة تهم غير المقيمين و778 تخص سكان المدينة المحتلة.

وكشف الموقع ذاته، عن أنه في الوقت الحالي لا يوجد وقت انتظار طويل وأن حركة المرور سريعة، بالإضافة إلى ذلك، تراوح وقت الانتظار ليلة السبت الماضية في حدود نصف ساعة وساعة كحد أقصى.

من جهة أخرى، أجرت هيئة موانئ سبتة أيضا سلسلة من التحسينات في الأيام السابقة في مواجهة عملية عودة العديد من المغاربة بعد قضاء أيام عيد الأضحى.

كما أكدت الجريدة الرسمية الإسبانية يوم الجمعة الماضي، أن وزارة الداخلية مددت الإجراءات على الحدود – مع قيود الدخول – حتى 15 شتنبر المقبل، وهذا يعني أنه في الوقت الحالي يمكن فقط للعمال عبر الحدود وأولئك الذين يحملون تأشيرة شنغن العبور.

بلادنا24مريم الأحمد |

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *