“أخنوش أغنى أغنياء المغرب”.. مجلة أمريكية : ثروته بلغت 2,2 مليار دولار مصدرها الغاز والبيترول

بالرغم من تداعيات الأزمة الصحية، وتأثيراتها على الاقتصاد المغربي منذ 2020 إلى الآن، وكذا تداعيات الأزمة الأوكرانية إلا أن ثروة رئيس الحكومة عزيز أخنوش تشهد تصاعدا مستمرا غير متأثرة بالتغيرات الدولية بحسب مجلة فوربس الأمريكية.

وكشفت المجلة ذاتها، في آخر تصنيف لها لثروات أثرياء افريقيا لسنة 2022، أن ثروة أخنوش تبلغ  2.2 مليار دولار أمريكي، وهو بذلك يتبوأ المرتبة 13 بصفته أكثر الأفارقة ثراء ضمن 18 غني من مختلف الجنسيات.

وأبرزت البيانات التاريخية،  أن ثروة الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار تعرف تصاعدا مستمرا ، إذ بلغت ثروته في 2014 زهاء 1.4 مليار دولار أمريكي، كما سجلت البيانات نفسها أن أكبر تراجع لثروته كان في سنة 2022 بانخفاضها إلى مليار دولار أمريكي، لكنها ما فتئت أن تعافت منذ عام 2021 إلى الآن.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن ثروة أخنوش بلغت في سنة 2021  حوالي  1.9 مليار أمريكي، في حين فاقت 2 مليار دولار في السنة الحالية، أي بزيادة مليار دولار في غضون سنتين.

ووفقا للمجلة ذاتها، فإن قطاع البترول والغاز يعد المصدر الأول لثروة أخنوش، إذ تشهد أسعار المحروقات ارتفاعا صاروخيا منذ تنصيب الحكومة الجديدة لأسباب عزتها إلى ارتفاع أسعارها في السوق الدولية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *