أخصائية نفسية: الطفل الحركي موهوب وذكي

“إذا كان طفلك حركي ولا يحسن التصرف فهو موهوب”، دراسة علمية خلص من خلالها مجموعة من الخبراء، والذين أكدوا كون الطفل الذكي والموهوب هو الطفل الحركي، وليس مريضا نفسيا كما يشاع.

وفي هذا الشأن، تؤكد الأخصائية النفسانية والمدربة بالطاقة الحيوية جهاد بلمليح، لـ”بلادنا24“، أن “الطفل الذي يتمتع بحركية عادية ليس مبالغا فيها، فهو ذكي لدرجة كبيرة ونفسيته جيدة، إذ لا يعاني من أي اضطراب نفسي كما يشاع بين الناس”.

مؤكدة على كون “مرحلة الطفولة هي مرحلة اللعب واللهو والحركة باستمرار، ومن لا تتوفر فيه هذه الأشياء فهو يعاني من خلل ما”، تضيف الأخصائية النفسية.

وتنصح المتحدثة ذاتها، “الآباء بتخصيص وقت زمني للأطفال من أجل إخراج طاقتهم واستغلال ذكائهم في أشياء جيدة، بهدف تطوير شخصية الطفل”.

وتشير جهاد بلمليح، إلى كون “الطفل الفضولي والذي رغباته الفضولية تجاه الحياة والكون، والأمور المعقدة لا تشبع فهو موهوب، إضافة إلى كون الأطفال الضحوكين المتميزين بروح الدعابة، هم أيضا يندرجون في الخانة السابقة”.

وتعتبر بلمليح، أن “هذا النوع من الأطفال يتمتع بصحة نفسية هائلة، معتبرة أن الوسط الذي يعيش فيه هو من خلق له هذا الجو، وساعده على الحركية وفرز هرمون الذكاء”.

مريم الحمداوي – صحفية متدربة

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *