“أبواب السماء”.. مولود فني جديد يحط رحله في دور السينما

تستمر دور العرض الخاصة بالسينما المغربية، في استقبال آخر الانتاجات والأعمال الفنية السينمائية من حين لآخر، خاصة وأن المشرفين على القطاع، سائرون بتوالي السنوات، على نهج انعاش الإنتاج، وإعادة إحياء القرابة بين المغاربة ومقاعد السينما.

وآخر الأعمال الفنية التي عرضت قصتها بالسينما، نجد فيلم “أبواب السماء”، لمخرجه مراد الخودي، الذي تميز في إبداعاته منذ البداية بالقصة العميقة والرسالة القوية.

ويخوض غمار تجسيد شخصيات فيلم “أبواب السماء”، قائمة طويلة من الفنانين، الشباب منهم والرواد، على رأسهم نادية آيت، وفاطمة الزهراء بناصر، رفقة كل من راوية، وهدى الريحاني، وأمال التمار، وأخيرا نسرين الراضي.

وسبق للفيلم أن عرض للمرة الأولى في سياق مشاركته في الدورة السابقة من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، وحاز وقتها على ثناء الجماهير التي تفاعلت إيجابيا مع قصته.

وفي نفس السياق، ففيلم “أبواب السماء”، يسلط الضوء على مجموعة من القضايا الاجتماعية التي تتخبط بها بعض النساء، حيث يطرح مراد الخودي في شريطه السينمائي هذا، قصة سجينات ينتظرن تنفيذ حكم الإعدام، إذ تصور الأحداث بتوالي المشاهد، كيف يعشن معا وراء القضبان.

ولكل واحدة منهن قصة مختلفة، ومصير مجهول، يتخبط مع وزر العائلة والمجتمع، ليتوحد عندهن في الأخير، لتقبل قرار وحكم الإعدام في حقهن، والمؤلم أنهن يعانين في صمت انتظار موعد النهاية.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *