آيت طالب يحل بجهة الشرق لإعطاء انطلاقة خدمات مؤسسات صحية

حل وزير الحصة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، اليوم الاثنين، بجهة الشرق، لإعطاء انطلاقة خدمات 16 مؤسسة صحية بالجهة، وذلك بغرض تعزيز العرض الصحي، وتمكين المواطنات والمواطنين، من تلقي الخدمات الصحية في ظروف جيدة.

ووفق ما كشفت عنه مصادر لـ”بلادنا24″، فإن المؤسسات الصحية التي سيشرف على انطلاقتها وزير الصحة، تقع في كل من عمالة وجدة أنجاد، إقليم تاوريرت، وإقليم بركان.

ويأتي إشراف وزير الصحة، على إعطاء انطلاقة هذه المؤسسات الصحية، في إطار تأهيل المنظومة الصحية لمواكبة الأوراش الكبرى التي انخرطت فيها بلادنا خاصة في مجال التغطية الصحية الشاملة والحماية الاجتماعية.

واستهل وزير الصحة، زيارته من  إقليم تاوريرت، حيث تم إعطاء انطلاقة خدمات المركز الصحي القروي من المستوى الأول، سيدي موسى، بجماعة عين الحجر، والذي يروم تمكين سكان المنطقة من الخدمات الصحية.

وسيقدم ذات المركز الصحي القروي خدماته لفائدة ساكنة تقدر بحوالي 7342 نسمة، حيث تم تجهيزه بمعدات بيو طبية ولوجستيكية.

كما سيسهر طاقم طبي وتمريضي على تأمين تقديم الاستشارات الطبية،و العلاجات التمريضية و تتبع صحة الأم و الطفل، بالاضافة  إلى تتبع الأمراض المزمنة و الصحة المدرسية،و داء السكري و داء ارتفاع الضغط، فضلا عن تقديم خدمات التوعية و التحسيس لفائدة المرضى المنحدرين من الدواير التابعة للجماعة.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *