آيت الطالب: فيروس كورونا لم يعد مضرا بالصحة وإنما بالاقتصاد

بلادنا24 – مريم الأحمد |

أعلن خالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، عن احتمالية تقديم جرعة معززة لفائدة من يعانون من الهشاشة، والذين تجاوزت مدة تلقيهم الجرعة الثالثة 6 أشهر، لافتا إلى أن فيروس كورونا “لم يعد يضر بالصحة”، وإنما بالاقتصاد.

وقال الوزير خلال جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، إن الأيام الأخيرة شهدت ارتفاعا في عدد المصابين بفيروس كورونا، والذي بلغ عددهم اليوم 1646 حالة، لافتا إلى أن الأمر المشجع اليوم، هو أن نسبة الحالات الحرجة والإماتة ضعيفة، إذ “ظلت الحالة مستقرة لأزيد من 15 أسبوع”.

ويرى آيت طالب، أن هذا الارتفاع مرده إلى تراخي الاجراءات الاحترازية، قائلا: “لم نعد متشبثين بالاجراءات، ونحن في المجلس، لا يوجد من يرتدي الكمامة، كما أن التجمعات، خاصة في فصل الصيف الذي يعرف حركية وكثرة الأعراس، يسبب في ارتفاع عدد الإصابات”.

وأردف وزير الصحة، “لابد أن يتحلى كل واحد منا بالمسؤولية الفردية، ونحن لا يمكن أن نبقي على نفس الاجراءات، لأن العالم كله يتحرر ويحاول التعايش مع الفيروس، لأننا حققنا مناعة عن طريق التلقيح، فضلا عن مناعة عادية مكتسبة من الإصابات المسجلة، وبالتالي نرى أن وجود الفيروس غير مضر بالصحة، وإنما مضر بالاقتصاد”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *