نواب برلمانيون يثيرون “فشل” سياسة الحكومة في محاربة البطالة

قالت النائبة البرلمانية عن مجموعة العدالة والتنمية، نعيمة الفتحاوي، إن “البطالة ارتفعت إلى 12,9 في المائة، بالإضافة إلى المصير المجهول لحملة الشواهد”، مضيفة أن البطالة تبلغ 32,7 في المائة في صفوف الشباب بين 15 و24 سنة، و16 ألف مقاولة أفلست هذه السنة”.

وتساءلت النائبة البرلمانية، خلال جلسة الأسئلة الشفوية، اليوم الاثنين، بمجلس النواب، عن ”مصير الوعود الحكومية، خاصة الوعد بتوظيف مليون منصب شغل، والوعود بجلب الاستثمار ومحاربة الريع وتبسيط المساطر الإدارية”.

من جانبه، قال محمد باعزيز، عن الفريق الاشتراكي المعارضة الاتحادية، إن “إشكال الحكومة، أن سياساتها مجهضة فيما يتعلق بالفعل الاجتماعي، كما أن برنامج فرصة وأوراش فهي تؤدي مهمتها الظرفية في إطار الريع، فلا يمكن معالجة البطالة بإجراءات مؤقتة، ونخشى أن تساهم حكومة المال والأعمال في استفحال البطالة”.

ومن جهته، أشار العياشي الفرار، النائب البرلماني عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، أن “أزمة البطالة تسببت في أزمة قوارب الموت بقلعة السراغنة، والذي راح ضحيته 51 شخصا بإقليم قلعة السراغنة”.

ودافع يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولات الصغرى، عن قرارات حكومته في مجالات محاربة البطالة، معتبرا أن “الحكومة فعلت مجموعة من الإجراءات، من بينها البحث عن الاستثمار، وإخراج ميثاق الاستثمار”.

تابع بلادنا 24 على Bladna24 News

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *